رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحالف الأحزاب المصرية: الحوار الوطنى سينتهى إلى مخرجات تحقق آمال وتطلعات الشعب

ضياء رشوان منسق الحوار
ضياء رشوان منسق الحوار الوطني

شدد تحالف الأحزاب المصرية على أن المناقشات والمداخلات داخل جلسات الحوار الوطني كانت جادة ومثمرة وموضوعية من جانب جميع القوى السياسية الوطنية، لافتا إلى أن الحوار سوف يحقق نجاحا وينتهى إلى مخرجات لصالح الوطن والمواطن.

وأعرب التحالف في بيان عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوته للحوار التي أطلقها في إفطار الأسرة المصرية، وأيضا لرعايته لهذا الحوار الذي انطلق بعد عام كامل من التحضير الجيد من مجلس أمناء الحوار الوطني.

وقال إن شعار “لا خطوط حمراء” داخل مناقشات الحوار تأكد للجميع وأن منهج الديمقراطية في إدارة الجلسات كان بارزا، وأن المتابعة القوية من جانب المنسق العام للحوار ضياء رشوان والمستشار محمود فوزى رئيس الأمانة الفنية وحرصهما على حضور جميع الجلسات وأيضا أعضاء مجلس الأمناء كان له دورا في إثراء المناقشات.

وتابع: تحالف الأحزاب المصرية كشريك رئيسى فى جلسات الحوار الوطنى أن المناقشات أظهرت حتى الآن أن هناك مساحات كبيرة للاتفاق والتوافق حول طرح حلول لمختلف القضايا بما فى ذلك قضايا المحور السياسي، مشيدا بما سجلته جلسات الحوار من ظهور متميز لفئات الشباب والمراة وذوى الهمم وتسابقوا على طرح رؤى جديدة ومقترحات قابلة للتنفيذ.

ولفت إلى أن الممارسات داخل جلسات الحوار أكدت أن جميع المشاركين كانوا على قدر المسئولية وأنهم أعلوا المصلحة العامة فوق المصالح الشخصية والحزبية، وأنهم التزموا بدعوة الرئيس السيسى أن مصر وطن يتسع للجميع وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

ومع قرب انطلاق الجولة الثالثة من الحوار، فإن تحالف الأحزاب المصرية يدعو الجميع إلى استمرار النهج الذى شهدته الجولات السابقة، مقترحا على مجلس أمناء الحوار بالنسبة لمدة الحديث أن تكون ٧ دقائق لرئيس الحزب و٥ دقائق لغير رؤساء الأحزاب حتى يتسنى للمتحدث استكمال طرح أفكاره ورؤيته.

وقدم شكره لمنسق عام الحوار ضياء رشوان والمستشار محمود فوزى رئيس الأمانة الفنية وجميع أعضاء مجلس أمناء الحوار ومقررى ومقررى المساعد الجان وجميع شباب الأمانة الفنية المنظمين للجلسات على ما قاموا ويقومون به من تميز فى تنظيم جلسات الحوار.

ولفت التحالف إلى أن الحوار الوطنى سوف ينتهى إلى مخرجات تحقق آمال وتطلعات الشعب في حياة كريمة وجمهورية جديدة استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، خاصة أن الحوار يدور تحت شعار الطريق إلى الجمهورية الجديدة.