رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع الكهرباء اليوم عن 10 أماكن بالإسكندرية.. تعرف عليها

قطع الكهرباء اليوم
قطع الكهرباء اليوم عن 10 أماكن بالإسكندرية.. تعرف عليها

أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء في محافظة الإسكندرية، قطع الكهرباء عن عدد من المناطق بشرقي وغربي ووسط المحافظة، وذلك اليوم الاثنين الموافق 29 / 5 / 2023، بسبب إجراءات الصيانة التي تجريها الشركة على عدد من الخطوط.

قطع الكهرباء عن 10 مناطق

وأوضحت شركة الإسكندرية للكهرباء، أنه سيتم قطع الكهرباء عن 10 مناطق بشرق وغرب ووسط المحافظة، على أن تكون مدة الانقطاع 3 ساعات ظهرا اليوم الاثنين، وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى أعمال الصيانة.

أماكن قطع الكهرباء بالأسكندرية

وحددت الشركة الأماكن المتأثرة التي من المقرر أن يتم قطع التيار الكهربائي فيها، وتقرر قطع الكهرباء في 3 مناطق شرقي المدينة وهي: منطقة المندرة، مصنع مکاوي ومنطقة سیدي بشر طريق الجيش شارع زاخر وشارع حسين هيكل ومنطقة سابا باشا، وذلك بشركة الأدوية أمام بنزينة سابا باشا.

وأشارت الشركة إلى أنه تقرر قطع التيار الكهربائي بثلاث مناطق بنطاق حي وسط الإسكندرية، وهي: منطقة الإبراهيمية طريق الصرف الصحي ومنطقة سبورتنج ومنطقة محرم بك خلف سينما ريالتو شارع النبي دانيال.

وبالنسبة للمناطق المقرر قطع الكهرباء عنها بنطاق غربي الإسكندرية وهي مناطق الدخيلة بمساكن الهانوفيل والعامرية عند مساكن الري ومرغم المتحدة ومنطقة التعاونيات ومنطقة برج العرب طريق النوادي.

الخط الساخن 125
وطالبت الشركة المواطنين إلى الاتصال على الخط الساخن على رقم 121 عند الحاجة، وإلى حين الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة.

وفي سياق آخر، أمرتِ النيابةُ العامةُ أمسِ بحبسِ مديرِ صيانة ومُشرف التشغيلِ بملاهٍ بمركزٍ تِجاريٍّ بالإسكندريةِ أربعةَ أيام احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ لتسببِهِما بإهمالِهِما في سقوطِ لُعبةٍ ترفيهيةٍ بالملاهِي وإصابةِ ستةِ أشخاصٍ، وذلكَ بعدَ أنْ توصلتِ التحقيقاتُ إلى مسئوليتِهِما عن حدوثِ الواقعةِ.

وكانتِ النيابةُ العامةُ قد تلقّتْ بلاغًا في السادسِ والعشرينَ من شهرِ مايُو الجارِي بسقوطِ لُعبةٍ ترفيهيةٍ بملاهي مركزٍ تِجاريٍّ بالإسكندريةِ، وإصابة ستة أشخاصٍ مِن جرَّاء ذلكَ، فأجرتْ مُعاينةً لمسرحِ الواقعةِ، وشاهدتْ آلاتِ المراقبةِ المُطلةِ عليها، والتي وثَّقتْ لحظةَ سقوطِها، كما استمعتْ لشهادَة خمسة من شهود حدوثِ الواقعة، والذينَ أكَّدُوا سقوطَهَا أثناءَ تشغيلِهَا عقِبَ انكسار الحاملِ الخاصِّ بها، وإصابةَ بعض مِن مُستقلِّيها.

واطلعتِ النيابةُ العامةُ على عقدِ تشغيلِ وصيانةِ تلكَ اللعبةِ، وسألتْ خمسةً من مسئولي المركزِ التجاريِّ والملاهِي، حيثُ وَقفتْ على تسبُّبِ مديرِ صيانةِ الملاهِي ومُشرفِ التشغيلِ فيهَا بإهمالِهِما في حدوثِ الواقعةِ، واستجوبتْهُما فأنكرَا ما نُسبَ إليهما، وأمرتْ بحبسِهِما أربعةَ أيام احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ، كما شكّلتْ لجنةً من الإدارةِ الهندسيةِ بالمحافظةِ لِاتخاذِ إجراءاتِ الفحص اللازمة بالملاهِي وصولًا لسبب حدوث الواقعةِ، وجار استكمال التحقيقاتِ.