رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع الكهرباء عن 10 مناطق بالإسكندرية

في هذا الموعد.. قطع
في هذا الموعد.. قطع الكهرباء عن 10 مناطق بالإسكندرية

أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، قطع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بشرق ووسط وغرب المحافظة، وذلك للقيام بأعمال الصيانة اللازمة على الشبكات بهذه المناطق على أن يعود التيار الكهربائي مباشرة فور الانتهاء من أعمال الصيانة.

مواعيد قطع الكهرباء بالإسكندرية

وأوضحت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، أن مواعيد انقطاع التيار الكهربائي، بنحو 10 مناطق بشرق ووسط وغرب، وذلك لأعمال الصيانة صباح اليوم الأحد على أن تكون عملية انقطاع التيار الكهربائي خلال الفترة الصباحية فقط ولمدة 3 ساعات فقط، يعود بعدها التيار الكهربائي مباشرة.

وكشفت الشركة، عن المناطق التي تشهد انقطاع التيار الكهربائي، وعددها 10 مناطق ففى نطاق حي شرق سيتم فصل الكهرباء عن منطقة خورشید، بشارع محسن الجديدة، ومنطقة سابا باشا بمساكن شدس على الترام، ومنطقة السيوف والشركة العربية.

وأضافت، أن المناطق التى ستتاثر بفصل الكهرباء بنطاق حي وسط هي منطقة الابراهيمية، وتحديدًا أمام ترام سبورتنج، ومنطقة محرم بك، بمدرسة سمير الاسكندرانى، وشارع محمد نصحي غربال.

وذكرت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء،  أن المناطق التي ستتأثر بانقطاع التيار الكهربائي بمناطق غرب الإسكندرية، هي منطقة الدخيلة، الطاهرة للاسكان ومنطقة الهانوفيل والعامرية وعبد القادر والمقترح وبرج العرب ومزرعة محمد حسن.

الخط الساخن
وناشدت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، المواطنين إلى ضرورة التواصل عند الحاجة أو وجود أي طوارئ، أو للاستفسار عن طريق الخط الساخن على رقم 121.

في سياق أخر، بدأت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، صباح اليوم الأحد، في تنظيم أولى مبادرات فحص الشباب المقبلين على الزواج، لضمان جيل خال من الأمراض الوراثية، في 8 أماكن موزعة غرب ووسط وشرق المحافظة.

فحوصات طبية للمقبلين على الزواج
وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، إن هذه المبادرة تستهدف إعلان مصر خالية من الأمراض المنتقلة، على المدى البعيد عن طريق ضمان جيل خال من الأمراض الوراثية، ما يتطلب عمل فحوصات طبية للمقبلين على الزواج.

وأوضحت طهيو، أن المبادرة تتطلب أيضا توفير المتابعة الطبية للزوجين، لتقليل مضاعفات المرض للطرف المصاب ومنع انتقال العدوى للآخر، مؤكدة أنه تم تخصيص 8 أماكن في وحدات صحية بنطاق شرق وغرب ووسط الإسكندرية.

ومع بدء تنفيذ المبادرة اليوم، أكدت طهيو على استلام جميع مستلزمات التشغيل من التموين الطبي، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية وتواجد مديري رعاية الأمومة والطفولة بالمراكز، بهدف الوقوف على أي معوقات للتشغيل واستقبال شكاوى المقبلين على الزواج.