رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وادى دجلة" في ربع نهائي بطولة الجونة للإسكواش بـ "علي فرج" و"الحمامي" و"جوهر"

وادى دجلة ينافس في
"وادى دجلة" ينافس في ربع نهائي بطولة الجونة للإسكواش

تواصل أندية وادى دجلة، تقديم أداءً قويًا خلال منافسات بطولة الجونة الدولية للإسكواش (رجال وسيدات)، ونجح 3 لاعبين من النادي في التأهل للدور ربع النهائي، وهم علي فرج، ونوران جوهر، وهانيا الحمامي بعد تغلبهم في الأدوار الأولى على منافسين محليين وأجانب.

وحجز علي فرج-المصنف الـ3 عالميًا- أول تذكرة صعود للدور ربع النهائي لبطولة الجونة الدولية للإسكواش، بعد تغلبه على يوسف سليمان-المصنف الـ11 عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (7-11) (11-4) (11-6) (12-10)، في مباراة استغرقت 57 دقيقة.
وفي منافسات السيدات، نجحتا نوران جوهر-المصنفة الـ2 عالميًا-وهانيا الحمامي-المصنفة الـ3 عالميًا- في التأهل لهذا الدور عقب تغلبهن الأول على فيروز أبو الخير-المصنفة الـ37 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-9) (11-7) (12-10)، والثانية على نادين شاهين-المصنفة الـ28 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-7) (11-2) (11-5).  

وانطلقت بطولة الجونة الدولية للإسكواش رجال وسيدات يوم 26 من مايو وتستمر حتى 2 من يونيو 2023، في مدينة الجونة بمجموع جوائز مادية تصل إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، ويشارك بها 9 لاعبين من وادي دجلة هم على فرج، ويحيي النوساني، ومازن هشام، ويوسف إبراهيم، ونوران جوهر، وهانيا الحمامى، وروان العربي، وهنا معتز، ونور أبو المكارم.

"وادى دجلة" تحتفل بتصدر منة شعبان التصنيف العالمي للكاراتيه وتحقيق يحيي زكريا أول ميدالية برونزية للجمباز ببطولة العالم

نظمت أندية وادى دجلة-أكبر الأندية الرياضية الخاصة في مصر- حفلًا لتكريم لاعبيه يحيي محمد زكريا، ومنة شعبان، والأجهزة الفنية للعبتي الجمباز والكاراتيه عن تحقيق إنجازات غير مسبوقة في البطولات العالمية خلال الفترة الماضية، بتصدر منة شعبان التصنيف العالمي للكاراتيه، وتحقيق يحيي زكريا أول ميدالية برونزية للجمباز على جهاز المتوازي ببطولة العالم.

يأتي ذلك تقديرًا من إدارة أندية وادى دجلة للجهود المبذولة من اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية لتقديم مستوى مميز في المنافسات الدولية، ورفع علم مصر في المحافل العالمية، إضافة إلى تشجيع أبطال "دجلة" بمختلف الألعاب الرياضية على تحقيق ألقاب جديدة للنادي والمنتخبات الوطنية.

واستضاف Waterfront المعادي، حفل التكريم للاعبين والأطقم الفنية بحضور أحمد طلعت نائب رئيس الاتحاد المصري للجمباز، وعصام عبد الرؤوف عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه، وشاركا مع الدكتور طارق راشد، رئيس مجلس إدارة نادي وادى دجلة، وسامح ناجي رئيس قطاع الرياضة والتشغيل بالنادي، في تكريم البطل يحيي محمد زكريا عن فوزه بالميدالية البرونزية على جهاز المتوازي ببطولة العالم للجمباز للناشئين، والبطلة منة شعبان لتتويجها بالميدالية الذهبية لبطولة إفريقيا للكاراتيه، وتصدرها التصنيف العالمي للكاراتيه لوزن 68 كيلو.

كما شهد الحفل تكريم الدكتور رؤوف عبد الكريم، رئيس الجهاز الفني للجمباز بأندية وادى دجلة، والكابتن خالد أشرف المدرب العام لقطاع البنين للجمباز الفني، والكابتن عبد العزيز سليمان، رئيس الجهاز الفني للكاراتيه، والكابتن محمد إبراهيم المدرب العام للكاراتيه، وسط إشادة الحضور بالمستوى المميز للخدمات المتوافرة في Waterfront المعادي سواء الأنشطة الرياضية أو الترفيهية والمنشآت، وتواجده بموقع مميز بكورنيش النيل في منطقة المعادي.

قال الدكتور طارق راشد، رئيس مجلس إدارة نادي وادى دجلة، إن الإدارة تحرص على تنظيم حفلات كبرى للاحتفاء بإنجازات أبطال النادي بمختلف الألعاب الرياضية سواء المحققة للنادي أو مع المنتخبات الوطنية للإشادة بجهود اللاعبين والأطقم الفنية والمعاونة، وتقديم قدوة للاعبين الناشئين والشباب لتحفيزهم على السعي لتحقيق الألقاب في مختلف الألعاب تماشيًا مع شعار النادي "مجتمع الأبطال".

أضاف أن إدارة وادى دجلة تسعى لتوفير كل ما يحتاجه اللاعبين والأجهزة الفنية لاستمرار تطوير مستواهما تماشيًا مع أحدث الأنظمة العالمية؛ لإيماننا برسالة "وادى دجلة" في تطوير الرياضة المصرية، وأن تعزيز ريادتنا لمعظم الألعاب محليًا وعالميًا يتطلب مواصلة العمل الدؤوب لتطوير المهارات الفنية والتحلي بالأخلاق الرياضية، لتقديم صورة مشرفة لمصر، موجهًا الشكر للاعبين والمدربين على الإنجازات المحققة، مع تمنياته بتحقيق ألقاب جديدة الفترة المقبلة.

وحقق الدجلاوي يحيي محمد زكريا، إنجازًا كبيرًا لمصر بتتويجه بالميدالية البرونزية بمنافسات جهاز المتوازي ببطولة العالم بتركيا، ليصبح أول مصري يحصد البرونزية ببطولة العالم للناشئين للجمباز، وهي أعلى ميدالية حققتها مصر في تاريخ مشاركتها بالنسخ الماضية من بطولة العالم، ويضيف البطل صاحب الـ17 سنة، لقب جديد بعد نجاحه في الفوز بالميداليتين الذهبية والفضية في بطولة البحر المتوسط للجمباز للناشئين، و3 ميداليات ذهبية في البطولة الأفريقية للجمباز الفني للناشئين.

واستطاعت بطلة أندية وادى دجلة منة شعبان، تحقيق الميداليتين الذهبية والبرونزية في بطولة إفريقيا 2023، لتنجح اللاعبة في صدارة التصنيف العالمي للكاراتيه لوزن 68 كيلو بإجمالي عدد نقاط بلغ 3930 نقطة، وسبق هذا الإنجاز تتويج "شعبان" بالميداليات الذهبية في بطولات العالم 2021 في دبي، والبحر الأبيض المتوسط 2017 في الرباط، و2021 في قبرص، وإفريقيا 2021، كما توجت بميداليات فضية في بطولات العالم 2021 في دبي، والبريميرليج 2021 في الرباط، ودورة الألعاب الأفريقية 2019، وإفريقيا 2017.

يذكر أن Waterfront المعادي، هو مفهوم جديد حصري لأعضاء أندية وادى دجلة، يقدم تجربة اجتماعية غير مسبوقة من خلال تقديم فرصة فريدة للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الطبيعية والمناظر الخلابة مع العائلة والأصدقاء بعيدة عن حياة المدينة الصاخبة، ويقدم كذلك خدمات مطاعم على أعلى مستوى.