رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تنظم ندوة للتوعية بقانون العمل وأحكامه للعاملين بأحد فنادق أسيوط

القوى العاملة: تنظم
القوى العاملة: تنظم ندوة للتوعية بقانون العمل وأحكامه للعامل

نظمت إدارة المفاوضة الجماعية بمديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط ندوة تثقيفية للعاملين بـ "فندق الوطنية" بأسيوط حضرها 25 عاملا.

تناولت الندوة التعريف بالنصوص الجوهرية لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وكذلك حقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بضرورة الاهتمام برفع الوعي والجانب المعرفي والثقافي للعاملين بالمؤسسات والمنشآت الصناعية والتجارة داخل المحافظات.

تعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية 

وأوضح علي سيد مصطفى، مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، أنه في إطار حرص المديرية على تعزيز مبادئ المفاوضة الجماعية التي تعد الوسيلة القانونية لحل المنازعات العمالية التى أوجدها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، عُقدت تلك الندوة التثقيفية في إطار سلسلة من الندوات التى يتم تنفيذها للتعريف بالقانون وأحكامه داخل المنشآت وكيفية تطبيقها من خلال أجهزتها المعنية.

وأضاف مدير المديرية، أن الندوة تناولت مناقشة بعض أحكام قانون العمل فيما يتعلق بعمليات المفاوضة الجماعية وشروطها، وكيفية فض منازعات العمل الجماعية بالمنشآت حرصًا على سير العملية الإنتاجية والحفاظ على حقوق طرفيها.

كما حاضر في الندوة بهاء موسى مدير إدارة المفاوضة الجماعية بالمديرية، وتستكمل المديرية الندوات التوعوية بالمنشآت حسب الخطة التى وضعتها الإدارة وتنفذها وسط العمال داخل أماكن العمل.

في سياق آخر، سلمت مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس شهادات إتمام التدريب المهنى لـ33 من المتدربين على مهارات اللغة الإنجليزية بمركز التدريب النموذجى بالسويس، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص للتدريب المهنى مناسبة مع متطلبات سوق العمل بالمحافظات وتوفير فرص عمل لائقة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى.

القوى العاملة بالسويس
وأوضح حاتم جاد الرب، مدير المديرية، أنه فى إطار توجيهات وزير القوي العاملة تم توزيع شهادات خريجي الدفعة الأولي من برنامج التدريبي لمهارات اللغة الإنجليزية بالتعاون مع مركز امريكانا هوم وفقا البروتوكول الذي تم توقيعه بين المديرية والمركز، وذلك بمقر مركز التدريب النموذجي بالسويس، لـ33 من شباب وشابات المحافظة.

وأضاف مدير المديرية بالسويس، أن الدورات التدريبية التى تقدمها المديرية للشباب من الجنسين مجانية لأبناء المحافظة والمقيمين فيها من سن 18 إلى 45 سنة، لتأهيل الشباب لسوق العمل بالمحافظة وإكسابهم مهارات جديدة، كما يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة في نهاية البرنامج تؤهله للعمل في منشآت القطاع الخاص داخل وخارج المحافظة.