رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن قرية في القليوبية لمدة 12 ساعة

قطع المياه عن قرية
قطع المياه عن قرية بالكامل في القليوبية لمدة 12 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع المياه عن قريه بلقس التابعه لمركز قليوب، وذلك مساء اليوم الجمعة الموافق 26 / 5 / 2023، ولمدة 12 ساعة.

 مدة قطع المياه بالقليوبية

وأوضحت شركةمياه القليوبية،  أنه من المقرر قطع  قرية بلقس، اعتبارًا من الساعة ١٢ مساء اليوم الجمعة الموافق 26 / 5 / 2023 وحتى الساعه ١٢ ظهر يوم السبت الموافق 27 / 5 / 2023.

سبب قطع المياه بالقليوبية

وأرجعت الشركة سبب قطع المياه، نظرًا لأعمال تطهير شبكات الصرف الصحي بالقرية.

وتناشد الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.
الخط الساخن 125

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.


في سياق أخر، افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها ورشة عمل بعنوان آلية التقدم بمقترحات المشروعات الخضراء الذكية، بقاعة مجلس جامعة بنها، وأعلنت عنها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ضمن أعمال الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات مصر، التي يستمر التقديم لها حتى نهاية مايو 2023.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، حرص الأجهزة التنفيذية على تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، ما يعكس جدية الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، مشيرا إلى أن مبادرة المشروعات الخضراء تعتبر من المبادرات المهمة من أجل تعزيز الجهود نحو التنمية، كما أن محافظة القليوبية من المحافظات الرائدة في هذا المجال حيث تقدم في العام الماضي 321 مشروعا فاز منهم 4 مشروعات، مؤكدًا على أننا نحتاج إلى مشروعات ذكية يكون لها أثر إيجابي في إيجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها المحافظة.

كما أكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية يأتي في إطار الدور المحوري الذي تقوم به جامعة بنها في تحفيز الابتكار الأخضر وبناء قدرات المشاركين في المبادرة من أبناء جامعة بنها والمجتمع المحلي.