رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. المحضر رقم 10511 يكشف تورط عصابة سماح في جرائم خطيرة بالبساتين

عصابة سماح المضبوطين
عصابة سماح المضبوطين في جرائم نصب وانتحال صفة بالبساتين

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابي مكون من 7 أفراد، تخصص نشاطهم الإجرامي في مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وانتحال صفة رجال الشرطة في البساتين.

وحصلت «النبأ الوطني» على أسماء أفراد التشكيل العصابي الـ7 المتهمين في جرائم النصب بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة بدائرة قسم شرطة البساتين والمحرر ضدهم المحضر رقم 10511 لسنة 2023 جنح البساتين، والذي ضم كل من: «سماح. ي»، و«أحمد. س. ك»، و«أحمد. ع»، و«أشرف. ن»، و«وائل. هـ»، و«وليد. م»، و«أحمد. أ»، جميعهم يقيمون بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وانتحال صفة رجال الشرطة بدائرة قسم شرطة البساتين.

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة بالبساتين

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من ( طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول) بتعرفه على أحد الأشخاص على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"  لتغيير مبلغ مالى للدولار، وعقب حضوره للمكان المتفق عليه بمنطقة المعراج بدائرة القسم، فوجئ بقيام عدد 4 أشخاص يستقلون سيارة ملاكى مُنتحلين صفة رجال الشرطة بالاستيلاء منه على مبلغ مالى وقدره 300 ألف جنيه، ولاذوا بالفرار.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من خلال جمع المعلومات والتعامل الفنى إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (عدد 7 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية" مقيمون بنطاق محافظات "القاهرة - الجيزة - الإسكندرية").

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف عناصر التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتى أمن "الجيزة، الإسكندرية"، وأمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم (عدد 3 سيارات مملوكة لثلاثة من المتهمين- مبالغ مالية "عملات محلية، أجنبية"- طبنجة صوت وعدد من الطلقات محدث صوت - عدد ٣ تماثيل مُقلدة " تُستخدم فى أعمال النصب"- عدد 7 هواتف محمول "بفحصهم تبين قيامهم بعرض التماثيل المُقلدة المضبوطة بحوزتهم على مواقع التواصل الإجتماعى بقصد النصب على ضحاياهم).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه باستخدام السيارات المشار إليها، وأضافوا باستخدام التماثيل المقلدة فى ارتكاب جرائم النصب عقب إيهام ضحاياهم بأنها تماثيل أثرية حقيقية، وأضافوا بأن المبلغ المالى المضبوط جزء من متحصلات الواقعة، وإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المبلغ اتهمهم بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس أفراد التشكيل العصابي 4 أيام على ذمة القضية مع مراعاة تجديد الحبس في موعده.