رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يسري الشرقاوي: ثقة المستثمرين في تزايد بعد توصيات لجنة الحوار الوطني

يسري الشرقاوي رئيس
يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

قال الدكتور يسري الشرقاوي، مستشار الاستثمار الدولي، ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن مصر تشهد نقلة نوعية في الاستثمار، حيث تم إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي، وخرج بـ22 قرارًا، معظهم قابل للتطبيق، لافتًا إلى أن هذا أمر جيد.

وأضاف «الشرقاوي»، أن الحوار الوطني تحدث عن مشكلات خاصة بالتشريعات وكيف تؤثر على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر والهيكلة الإدارية ومنظومة الإدارة داخل بعض الهيئات الحكومية، لتحويلها إلى  أيديولوجية تنفيذية بدلًا من موظفين.

وتابع: «نحن كمستثمرين لدينا ثقة تتزايد في انتقال هذه القرارات والأفكار الجديدة إلى حيز التنفيذ، وربما الظروف الذي يمر به العالم والضغوط، ستساعد على تنفيذ هذه القرارات من أجل الاحتياج، بالتالي المناقشات التي دارت خلال جلسات الحوار الوطني وتوصيات لجنة الاستثمار يوجود بها جزء تطبيعي وعملي، ستتجه عليه هيئة الاستثمار».

وأشار «الشرقاوي»، إلى ضرورة وضع مشروع قرار للعاملين في القطاعات الاقتصادية للدولة يقوم على الثواب والعقاب، لمن يعطل العمل الاستثماري.

وطالب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عقد لقاءات منتظمة مع المستثمرين لمتابعة ما تم تنفيده من هذه القرارات، وأهم المعوقات أمام تنفيذها.