رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة حجب نتائج الطلاب فى المدارس لعدم سداد المصروفات الدراسية

النبأ

 حالة من القلق والترقب سيطرت على عدد كبير من أولياء الأمور، ممن لم يتمكنوا من سداد المصروفات الدراسية،  ويتساءلون هل ستحجب نتائج أبنائهم؟! 

وفي هذا التقرير يحاول “النبأ” الإجابة عن هذا السؤال.

وتوضح أمانى الشريف، مؤسس اتحاد المدارس التجريبية، أنها تلقت العديد من التساؤلات من أولياء الأمور، حول أحقية المدارس فى حجب نتائج نهاية العام الدراسى، لعدم سداد المصروفات.


 
وأشارت الشريف، إلى أنه وفقًا للقرارات المنظمة لهذا الشأن، فإن للمدارس الحق في حجب النتيجة لعدم سداد المصروفات.

وأضافت أن ماقامت به بعض المدارس من إتاحة النتائج فى الفصل الدراسى الأول، بالرغم من عدم سداد المصروفات الدراسية، كان قرارا استثنائيا من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور للتيرم الأول فقط، وهو غير ملزم للمدارس نهائيا بتطبيقه. 

 

وأوضحت بأن حجب النتائج لن تكن العقبة الوحيدة التي ستقابل أولياء الأمور فى حالة عدم سداد المصروفات الدراسية، ولكن سيشمل عدم استخراج أي أوراق مهمة تخص الطالب كختم البطاقة أو استخراج بيان النجاح أو أي أوراق تحتاج ختم المدرسة.

وبالنسبة للمدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات يضاف على ما سبق تحويل ملف الطالب لمدرسة عربي حكومية بعد إنذار الطلاب بالطرق المناسبة للمدرسة حتى لو أدعى ولي الأمر عدم علمه بالإنذار فلن يلتحق الطالب بالصف الأعلى إلا بعد سداد المصروفات.

وأكدت الشريف بأن هذا القرار يسري على جميع أنظمة التعليم العام والفني والخاص.