رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جهاز 15 مايو: بيع محال تجارية بأنشطة متنوعة ومخبز بالمزاد العلني

رئيس جهاز 15 مايو:
رئيس جهاز 15 مايو: بيع محال تجارية بأنشطة متنوعة

قال المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، إنه تم عقد جلسة مزاد علني بقاعة الاجتماعات في مقر الجهاز لـ 14 محلًا تجاريًا بأنشطة متنوعة ومخبز بمساحات تتراوح بين 20م2: 77م2 بمختلف الأسواق التجارية بالمدينة.

وحضر المزاد، مفوض من مجلس الدولة، وممثل الشئون العقارية بالهيئة، ومندوبة وزارة المالية وأعضاء اللجنة المشكلة لهذا الغرض من جميع  الإدارات المعنية بالجهاز من الإدارة المالية والعقارية والتنمية والأمن وشرطة التعمير.

وأوضح المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن جلسة المزاد أسفرت عن بيع عدد من المحال، بالإضافة إلى المخبز بمناطق مختلفة بالإسكان الاجتماعي بالمدينة، بهدف توفير كل الخدمات التي يحتاج إليها قاطنو المناطق المختلفة بالمدينة.

طرح مناقصات أعمال نظافة لأكثر من 15 منطقة بحدائق أكتوبر

وفي ذات السياق، أضاف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه تم طرح أعمال نظافة لأكثر من 15 منطقة بالمدينة، وذلك في 3 مناقصات عامة بين الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وفي سياق أخر، قال المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، إن لجنة الإزالة بالجهاز تمكنت من إزالة دور مخالف بأحد العقارات السكنية بالمنطقة الرابعة عمارات بالمدينة، وذلك لقيام صاحب العقار بزيادة النسبة البنائية بالسطح بغرض تحويله إلى وحدة سكنية.

وأشار رئيس جهاز مدينة الشروق، إلى أن لجنة الإزالة استكملت الإجراءات اللازمة وتم إيقاف التعامل على العقار وإلزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة، مطالبًا أصحاب قطع الأراضى بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة وتوجيه الاستثمار فى البناء طبقًا للتراخيص حفاظًا على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

وقاد المهندس على سعد، حملة للجنة الإزالة الفورية، أسفرت عن إيقاف أعمال بناء مخالفة بدور سطح أحد العقارات السكنية بالحى الثالث شرق بالمدينة، وذلك لقيام صاحب المخالفة بالشروع فى أعمال بناء بغرض تحويل دور السطح إلى سكنى حيث تم إزالة الأعمال التى نُفذت خارج النسبة المصرح بها والمتمثلة فى أعمدة خرسانية ومبانٍ من الطوب، بجانب اتخاذ الإجراءات القانونية وإيقاف التعامل العقارى على القطعة وإلزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة.