رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظة الجيزة: غلق كلي لمطلع كوبري 15 مايو بميدان سفنكس 3 أشهر

محافظة الجيزة: تعلن
محافظة الجيزة: تعلن غلق كلي لمطلع كوبري 15مايو بميدان سفنكس

أعلنت  محافظة الجيزة، غلق كلي لمطلع كوبري 15 مايو بميدان سفنكس، وذلك في إطار تنفيذ أعمال مشروع توسعة كوبري 15 مايو، واستحداث مطالع ومنازل بميدان سفنكس، وهو ما يستلزم إجراء غلق كلي لمطلع كوبري 15مايو بميدان سفنكس، لإزالته وتكسيره، والذي يخدم حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية - اتجاه مناطق الزمالك - وسط القاهرة، واستبداله بمنزل مستحدث لكوبري 15 مايو.

غلق كلي لمطلع كوبري 15 مايو بميدان سفنكس

وأشارت محافظة الجيزة، إلي أن أعمال الغلق ستكون لمدة 3 أشهر، ابتداءً من الساعة 12 صباح يوم السبت الموافق 21-1-2023، وحتى صباح يوم صباح يوم الثلاثاء الموافق 18-4-2023، على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

خريطة بالتحويلات المرورية البديلة خلال فترة الغلق

ونوهت محافظة الجيزة، بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة، قامت بإجراء تحويلات مرورية الآتية:

- حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية، وترغب بالصعود أعلى كوبري مايو اتجاه مناطق الزمالك - وسط القاهرة تستكمل السير باتجاه شارع أحمد عرابي.

- الدوران والعودة من فتحة الدوران المستحدثة الكائنة أسفل منزل كوبري 15 مايو المستحدث.

- العودة مرة أخرى بشارع أحمد عرابي - اتجاه ميدان سفنكس، والصعود أعلى كوبري 15 مايو عن طريق المطلع المستحدث والمؤدي إلى مناطق الزمالك - وسط القاهرة.

وأوضحت محافظة الجيزة، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة؛ نسقت مع الشركة المنفذة، لوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية والكشافات والطواحين الضوئية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة الحالة المرورية أثناء فترة الغلق، والعمل على تحقيق السيولة المرورية اللازمة بالتحويلة المرورية.

محافظة الجيزة تعلن غلق كلي لـ شارع ترسا في تقاطعه مع شارع المحولات

في سياق متصل، أعلنت محافظة الجيزة، إجراء غلق كلي بشارع ترسا في تقاطعه مع شارع المحولات بالاتجاهين لتركيب الكمر الخرساني لمحور عمرو بن العاص لمدة 3 أيام.

غلق كلي لشارع ترسا بالهرم لمدة 3 أيام

وأوضحت المحافظة، أن سبب الغلق تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بتركيب الكمر الخرساني لمشروع محور عمرو بن العاص أعلى شارع ترسا وتقاطعه مع شارع المحولات، بالاتجاهين مما يستلزم إجراء غلق كلي بشارع ترسا في الموقع المشار إليه نظرًا لوقوف معدة من الحجم الكبير «ونش رفع عملاق» وذلك لمدة 3 أيام.

موعد غلق شارع ترسا بالهرم

وأشارت المحافظة، إلى أن الغلق سيستمر  لمدة 3 أيام ابتداءً من صباح غد الجمعة الموافق ٢٠٢٣/١/٢٠ حتى صباح يوم الأحد الموافق ۲۰۲۳/۱/۲۲ على أن يكون العمل من الســاعة ١٢ صباحًا حتى الساعة  ٦ صباحًا فقط.