رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قافلة مجانية

الكشف على 1639 مريضا في قافلة علاجية بقرية أم الرزق بالدقهلية

جانب من القافلة
جانب من القافلة

وجه الدكتور شريف مكين  وكيل الوزارة بتنظيم قافلة طبية علاجية يومى الأحد والاثنين ٢١، ٢٢ مايو٢٠٢٣  في قرية ام الرزق مركز شربين  والتي تبعد عن مستشفى شربين 19 كيلو  وذلك تحت اشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

حيث تم توقيع الكشف على 1639 مريضًا . وضمت  12 عيادة منهم 7 عيادات متنقلة: (  2 اطفال، تنظيم اسرة، أنف وأذن - رمد ) و5 عيادات داخل الوحدة. فضلًا عن معمل طفيليات وأشعة x ray

وقد  جاء بيان القافلة كالتالي:

 

باطنة                        284

أطفال                       220 

جراحة                       164 

أنف وأذن                    189       

عظام                         161

رمد                           111

جلدية                       157     

أسنان                        178

نسا وتنظيم أسرة        175 

كما تم إجراء عدد   298 تحليلًا مختلفًا  للمرضى، 58 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه فضلًا عن فحوصات  لـ 121  مريضًا ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم   وتحويل  106 حالات للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار  11 قرارًا  للعلاج على نفقة دولة 

من جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 32 ندوة تثقيفية، و140 حالة استبيان مؤكدًا على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

 

يأتى ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة.