رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تضم 7 أفراد.. ضبط عصابة سماح بصفقة أسلحة وآثار في البساتين

ضبط تشكيل عصابي في
ضبط تشكيل عصابي في البساتين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 7 أفراد تتزعمه سيدة، تخصص نشاطه الإجرامي في جرائم السرقة، وعثر بحوزتهم على قطع يشتبه في أثريتها وأسلحة نارية وذخائر بمنطقة البساتين.

تشكيل عصابي مكون من 7 أفراد تتزعمه سيدة تخصص في جرائم السرقة بالبساتين

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام تشكيل عصابي مكون من 7 أفراد تتزعمه سيدة، تخصص نشاطه الإجرامي في جرائم السرقة بدائرة القسم.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من تحديد عناصر التشكيل العصابي، وتبين أنه ضم كل من: «سماح. ي»، و«أحمد. س. ك»، و«أحمد. ع»، و«أشرف. ن»، و«وائل. هـ»، و«وليد. م»، و«أحمد. أ»، تخصص نشاطهم الإجرامي في جرائم السرقة بدائرة قسم شرطة البساتين.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف عناصر التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، بدائرة قسم شرطة البساتين.

وعثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بحوزة المتهمين على (قطع أثرية عبارة عن تمثالين وأسلحة نارية وذخائر، ومبلغ مالي قدره 150 ألف جنيه)، وتم اقتيادهم إلى ديوان القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وباشرت نيابة البساتين الجزئية التحقيقات في الواقعة، واستمعت لأقوال المتهمين، وقررت حبسهم 4 أيام على ذمة القضية.

وأمرت النيابة العامة بعرض التماثيل المضبوطة بحوزة المتهمين على لجنة فنية متخصصة من هيئة الآثار لبيان أثريتها من عدمه، واتخاذ الإجراءات اللازمة، مع مراعاة تجديد الحبس في موعده.