رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة سوهاج تكشف تفاصيل واقعة افتراش مريض الأرض أمام استقبال المستشفى الجامعي

جامعة سوهاج تكشف
جامعة سوهاج تكشف تفاصيل واقعة افتراش مريض الأرض بالاستقبال

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صورة مواطن يفترض الأرض أمام استقبال مستشفى جامعة سوهاج، الأمر الذي أثار غضب المواطنين متهمين العاملين بالمستشفى بالتقصير، وطالبوا بكشف تفاصيل الواقعة وأسبابها.

تفاصيل افتراش مريض الأرض أمام مستشفى سوهاج الجامعي

وبحسب إدارة جامعة سوهاج، الصورة المتداولة والمزعوم أنها لأحد المرضى بفترش الأرض أمام استقبال المستشفى الجامعي، خلفها الكثير من التفاصيل.

وكشفت الجامعة، أنه تم العثور على المريض نائمًا على الأرض أمام مدخل الاستقبال العام، ولكن لم يكن برفقته أحد ولا يستطيع التحدث ولم يدلي بأي بيانات شخصية عنه كالاسم أو مكان إقامته، وبناء عليه فقد قام تمريض استقبال المستشفى بنقله إلى غرفة الفحص، في محاولة منهم للتعرف على أي بيانات خاصة به، ولكنه لا يتذكر أي شئ، كما أنه لم يصرح بأي شكوى طبية.

وأوضحت جامعة سوهاج، أنه بالنسبة للصورة التي تم التقطها له في هذا الوضع، فقد تمت قبل دقائق من عثور تمريض الاستقبال وأفراد الأمن عليه والتعامل معه، مشيرة إلى نظرًا لحالة الضعف العام الذي يعاني منها، والتي تبدو أنه نتيجة سوء التغذية، فقد تم نقله إلى غرفة بالقسم الاقتصادي بالدور الأول رقم ١٠١، وفي انتظار التعرف عليه وحضور أحد من أقاربه لاستلامه والتعهد برعايته، حيث أنه يحتاج فقط إلى الرعاية والتغذية الجيدة.

عبدالخالق: المستشفى الجامعي الجديد يمثل صرحًا معماريًا وطبيًا على أعلى مستوى

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى عبدالخالق، إن المستشفى الجامعي الجديد يمثل صرحًا معماريًا وطبيًا على أعلى مستوى لخدمة قطاع كبير من المرضى بسوهاج ومحافظات جنوب الصعيد وهو هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظات الصعيد.

وأضاف «عبدالخالق»، أن المستشفى الجامعي الجديد بلغ تكلفته حوالي مليار و178 مليون جنيه من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ونقلت فصوله إلى التعليم العالي إلى جامعة سوهاج في العام قبل الماضي، وكلفت مجلس الجامعة بالفرش الطبي قبل الافتتاح الرسمي للمستشفى قبل الافتتاح.

وتابع رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفى الجامعي الجديد تقع في الظهير الصحراوي الغربي في مدينة سوهاج الجديدة على مساحة 24 ألف متر مربع، مشيرًا إلى أن جامعة سوهاج أنفقت على الفرش الطبي للمستشفى الجامعة بتكلفة وصلت إلى 175 مليون جنيه من وزير التعلم العالي ووزارة التخطيط، بالإضافة إلى الفرش غير الطبي والذي وصل تكلفته 50 مليون جنيه لتجهيز المستشفى جيدا بعد الافتتاح التجريبي في العام المنصرف في احتفالات أكتوبر عام 2021.