رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي: صرف 1000 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعات وهذه الفئات المستحقة

وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: صرف 1000 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعات

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلم، الدكتور أيمن عاشور، صرف مكافأة بقيمة 1000 جنيهًا، للعاملين بالجامعات الحكومية من أعضاء هيئات التدريس؛ بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المُبارك.

وبحسب «عاشور»، يتم صرف المكافأة للعاملين بالجامعات لمرة واحدة على إلا يتم صرف أية مكافآت أو أية مبالغ أخرى إلا بقرار من مجلس الإدارة بعد التأكد من سماح ميزانية الصندوق بالصرف بالشروط والضوابط التى سبق للمجلس الموافقة عليها.

وجاء ذلك خلال ترأس وزير التعليم العالي، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس، بحضور رئيس جامعة بني سويف، ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، الدكتور منصور حسن،، والمُستشار المالي للوزير، الدكتور عاطف العوام، والمُستشار القانوني للوزير، سامح سيد، والوكيل الدائم للوزارة، أحمد الشيخ، وأعضاء مجلس الصندوق، وذلك بمقر الوزارة.

وناقش المجلس إمكانية تشكيل لجنة لدراسة وضع آلية لتكريم العاملين بالجامعات الحكومية، ولأعضاء مجلس الإدارة الذين يحالون للمعاش، ودعم الحالات الخاصة التي يتعرض لها العاملون بالجامعات الحكومية.

ووافق المجلس أيضًا على ضم العاملين بجامعة قناة السويس فى المشروع الطبي مع شركة مصر للتأمين، كما استعرض المجلس الموقف المالي للصندوق والإجراءات التنفيذية لتفعيل قرارات المجلس.

وفي وقتٍ سابق، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، اهتمام القيادة السياسية متمثلة في الرئيس السيسي، بدعم خطوات الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية، مشيرًا إلى أن الجامعات التكنولوجية تقدم مسارًا تعليميًا سيعمل على تقديم كوادر فنية مُدربة على أعلى مستوى للالتحاق بسوق العمل؛ للمُشاركة في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة وفقًا لرؤية مصر (2030)، خاصة بعد الدعم غير المسبوق الذي قدمته القيادة السياسية لإنشاء الجامعات التكنولوجية، وتجهيزها وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وفي هذا الشأن، قدم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، الدكتور عربي السيد كشك، تقريرًا حول أبرز فعاليات وأنشطة الجامعة خلال شهري مارس وأبريل 2023.

ووقعت جامعة الدلتا التكنولوجية، بروتوكول تعاون مع الكلية العسكرية التكنولوجية، وشركة أوتوترونيك المُتخصصة فى خدمات صناعة السيارات، كما وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات، بالإضافة إلى استقبال الجامعي لمسئولي مجموعة العربي للتجارة والصناعة؛ لبحث وتعزيز سُبل التعاون المُشترك بين الجانبين، حيث جاء ذلك في إطار توسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات المختلفة وشركاء الصناعة، تنفيذًا لمبادئ وأهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.