رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» تواصل متابعة ورصد امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات

عبير أحمد
عبير أحمد

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، امتحانات الشهادة الإعدادية والأول الثانوي  اليوم الاثنين في عدة محافظات.

وقالت عبير، إن امتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء في مستوي الطالب المتوسط، ولكنه طويل ويحتاج لوقت أكثر من المدة المحددة للامتحان ويحتاج تركيز كبير من الطلاب، بينما اشتكى عدد من الطلاب وأولياء أمورهم من امتحان الهندسة بمحافظة الجيزة، موضحين أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتميز، ويحتاج لوقت أكثر ومعظم الأسئلة غير مباشرة حسب تعبيرهم.  

وتابعت عبير، أن امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية كان في مستوى الطالب المتوسط ويحتاج لمزيدا من الوقت ونفس الأمر امتحان مادة العلوم بمحافظة الأسكندرية حيث شمل الامتحان بعض النقاط التي تحتاج التركيز، واشتكي عدد من الطلاب وأولياء امورهم من خطأ في بعض الكلمات في نموذج اللغات في السؤال الأخير حسب قولهم. 

كما واصل طلاب الصف الأول الثانوي أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ولم يتلقي الاتحاد أي شكاوي من الطلاب وأولياء أمورهم اليوم.

ولفتت عبير النظر إلى أن بعض أولياء الأمور أعربوا عن استياءهم من تداول الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا، معتبرين ذلك إهدار لتكافؤ الفرص بين الطلاب ويهدر حق الطالب المجتهد.

وكان قد انطلق امتحانات الشهادة الإعدادية أو امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.