رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمواعيد.. قطع المياه عن 7 مراكز بالمنوفية

بالأماكن والمواعيد..
بالأماكن والمواعيد.. قطع المياه عن 7 مراكز بالمنوفية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، قطع المياه عن عدة قرى ومدن بمحافظة، وذلك اليوم الإثنين الموافق 22 - 5-2023، وفقا لخطة الصيانة المتبعة لغسيل المروقات وتطهير الخزانات والصيانة الدورية.

أماكن قطع المياه اليوم بالمنوفية

وتنشر "النبأ" أماكن قطع المياه اليوم بمدن وقرى المنوفية حيث تقطع المياه في 7 مدن والقرى التابعه لها وهي:

- مركز قويسنا: قطع المياه عن قرى مصطاى وابنهس وام خنان ولشيم وميت بره.

- مركز منوف: انقطاع المياه بقرى منشاة سلطان وثلثا وبرخيم ومارين.

- مركز الشهداء: قطع المياه عن قرى دنشواى ومنصور وكفر الشيخ ودرجيل.

- مركز الباجور: قطع المياه بقرى اسطنها ونتوانة ونتوانة الكبرى.

-مركز بركة السبع: انقطاع المياه عن قرى ششتا الحجر وابو مشهور وميت فارس وجنزورة.

- مركز أشمون: انقطاع المياه عن قرى الغتامنة والفرعونية وسمون وساقية أبو شعرة وطلبا.

- مركز شبين الكوم: قطع المياه عن قرى مليج وميت موسى.

مواعيد قطع المياه اليوم
وحددت شركة مياه الشرب والصرف الصحة بمحافظة المنوفية مواعيد انقطاع المياه بالأماكن المتأثرة بالقطع اليوم الاثنين من الساعة 10 صباحًا للساعة 2 ظهرًا.

توفير سيارت مياه مجانية

وتهيب شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمناطق المتأثرة بقطع المياه بتوفير مياه خلال فترة الانقطاع  خاصة أصحاب المحال التجارية والمستشفيات والمخابز، هذا وتقوم الشركة  بتوفير سيارات مياه مجانية ببعض الأماكن المتأثرة بقطع المياه، حيث يتم التواصل على الخط الساخن 125 للاستفسارات ومعرفة أماكن سيارات المياه المجانية.

في سياق أخر، أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الانتهاء من تنفيذ أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، والتي انطلقت أعمالها في مارس الماضي بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم تحصينه خلال الحملة بلغ 376 ألفا و161 رأس من الماشية والأغنام، بنسبة تنفيذ 100،7%.

حملة تحصين المواشي في المنوفية 
وأشار الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة إلى أن الحملات القومية تأتي ضمن جهود الدولة لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها، وتوفير التحصينات اللازمة للسيطرة على الأمراض المستوطنة، موضحًا أن لجان الحملة القومية باشرت عملها بانتظام منذ انطلاقها من خلال المقرات المعدة لها، أو الانتقال إلى المربين بمنازلهم لتقديم كل التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن، فضلا عن تقديم التوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الجلد العقدى وجدري الأغنام.