رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة إسبانية تكشف قائمة العقوبات التي ستفرضها الدول الصناعية السبع على روسيا

قائمة العقوبات التي
قائمة العقوبات التي ستفرضها الدول الصناعية السبع على روسيا

كشفت صحيفة “اليوبليكو” الإسبانية، عن نية الدول الصناعية السبع في تطبيق عدد من العقوبات الاقتصادية الجديدة ضد روسيا على أثر الحرب الروسية الأوكرانية ضد كيانات ومنتجات روسية جديدة لمنعها من استخدام الواردات في تمويل الحرب الدائرة حاليًا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنه بعد الصعود إلى أغنى دول العالم في حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وجدت ديمقراطيات مجموعة الدول الصناعية السبع نفسها في مواجهة تحديات متزايدة من جانب الصين الصاعدة وروسيا التي لا يمكن التنبؤ بها.

وعددت الصحيفة بعض المواد والكيانات الروسية التي يمكن أن تقوم مجموعة الدول الصناعية السبع فرض قرارات حظر ضدها.

وأوضحت الصحيفة، أن لندن قالت في بيان إن بريطانيا ستعلن حظرا على واردات الماس والمعادن الروسية من روسيا، بما في ذلك النحاس والألمنيوم والنيكل، دعما لأوكرانيا. 

وأضافت أنها ستستهدف أيضًا 86 فردًا وشركة أخرى في مجمع بوتين الصناعي العسكري، بالإضافة إلى العاملين في صناعات الطاقة والمعادن والشحن.

تستعد الولايات المتحدة لإضافة 70 كيانًا إلى قائمتها السوداء للتصدير وتوسيع سلطة العقوبات لتشمل 300 كيان، فضلًا عن قطاعات جديدة من الاقتصاد الروسي، وفقًا لمسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية.

أكد رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، أن أوروبا ستقيد أيضًا بيع الماس الروسي، لا يزال القادة يعملون على تفاصيل إعلاناتهم النهائية بشأن روسيا، بالإضافة إلى مناقشة لغة دقيقة بشأن الصين، وفقًا لمصادر من أربع دول معنية.

أعلنت روسيا أنها مستعدة لاستخدام ترسانتها النووية للدفاع عن "وحدة أراضيها" إذا لزم الأمر.

في وقت سابق، تم الإعلان عن أن الزعيم الأوكراني سيتوجه أيضًا إلى مدينة هيروشيما لحضور قمة مجموعة  الدول الصناعية السبع التي افتتحت يوم الجمعة في تلك المدينة اليابانية.

وأكدت الخدمة الصحفية للرئيس، مع ذلك، أن زيلينسكي سيشارك في هذا الاجتماع، لكنه سيفعل ذلك عن بُعد.

جدير بالذكر أن مجموعة  الدول الصناعية السبع تعقد قمتها في مدينة هيروشيما اليابانية، وسط العديد من التحديات والتي تعد من أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية، والعقوبات الإقتصادية التي فرضتها تلك الدول على المنتجات والكيانات والأفراد الروس بعد إنخراط موسكو في الحرب الأوكرانية.