رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التموين: ضبط 683 طن قمح محلي مهرب بالمحافظات

القمح المحلى
القمح المحلى

تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من مديرية تموين الدقهلية حول جهودها لضبط الأقماح المحلية المهربة، واستخدامها في الأغراض غير المسموح بها سواء في المزارع السمكية أو كأعلاف حيوانية.

من جانبه، أكد سيد دايرة مدير المديرية وكيل الوزارة، على أنه تم ضبط 601 طن قمح محلى لدى أحد الأشخاص قبل استخدامه فى الاغراض غير المسموح بها طبقًا للقرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن والمنظمة لعمليات التوريد والاستخدام، متابعًا أن الكمية المضبوطه تم توريدها للصوامع وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من ارتكب ذلك.

وفي محافظة بنى سويف، أكد وصفى عبد الله مدير مديرية تموين بنى سويف أنه تم ضبط 30 طن قمح مهرب قبل استخدامه في الأغراض غير المخصصة للاستخدام.

وفي محافظة كفر الشيخ، أوضح عماد حبيب مدير مديرية تموين كفر الشيخ، أنه تم ضبط 10 أطنان قمح محلى قبل استخدامه في الاغراض غير المخصصة للاستخدام.

وفي محافظة الغربية، أشار محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين بالمحافظة، إلى ضبط 42 طن قمح محلى مهرب، موكدًا على أن القمح المضبوط تم إيداعه فى الصوامع وإحالة المتهمين إلى جهات التحقيق.

وبدوره، صرح أحمد كمال، المتحدث الرسمى للوزارة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه كافة مديريات التموين بتسيير حملات يوميه على المزارع السمكية ومصانع الاعلاف لضبط اى اقماح محلية لضبطها.

وأشار كمال إلى أن من يخالف القرارات الوزارية فى هذا الشأن الذى يمنع استخدام القمح المحلي في المزارع السمكية أو كأعلاف سيعرض نفسه للمساءلة القانونيه لأن القرارات الوزارية تحظر ذلك.