رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة

العناية الالهية تنقذ فتاة من الموت منتحرة في بورسعيد

انتحار- ارشيفية
انتحار- ارشيفية

شهدت محافظة بورسعيد، محاولة فتاة عشرينية إنهاء حياتها بتناول مادة غير معلومة، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتلقت هيئة الإسعاف بـمحافظة بورسعيد بلاغا من الأهالي يفيد، بتعرض فتاة لمحاولة انتحار بتعاطي ماده غير معلومة، وعلى الفور جرى الدفع بسيارة إسعاف، وتم نقلها إلى مستشفى الزهور التابع لهيئة الرعاية الصحية ومنظومة التامين الصحي الشامل لتلقي العلاج.

 

 

واستقبل مستشفى الزهور المركزي التابع لمنظومة التامين الصحي الشامل وهيئة الرعاية الصحية، المصابة فرح ع م، وتبلغ من العمر 22 عاما،  نتيجة محاولة انتحار عن طريق تناول مادة غير معلومة، ويجري تقديم العلاج اللازم له بقسم الرعاية الحرجة، في محاولة لإنقاذ حياتها.

 

 

وتلقي اللواء مازن صبري مدير أمن بورسعيد بلاغًا بالحادث، ووجه علي الفور بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف علي الأسباب، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، وتتولي جهات التحقيق نظر المحضر.

 

ويحذر موقع النبأ من الانتحار، مطالبًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، حيث يأمل الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

 

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

 

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.