رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاجرة طاحنة بالأسلحة البيضاء تنتهي بعاهة مستديمة لشخص في القليوبية

النبأ

قضت محكمة جنايات بنها بالقليوبية في الدائرة السابعة، برئاسة المستشار ياسر بدوى سنجاب وعضوية المستشارين وليد محمد صيرة، ومدحت مجدى مكى ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا، بحبس شخص سنة مع الإيقاف بتهمة إحداث عاهة مستديمة لأخر في مشاجرة نشبت بينهما مع سبق الإصرار والترصد بدائرة مركز طوخ في محافظة القليوبية.

عاهة مستديمة 

كانت نيابة بنها الكلية قد أحالت المتهم "عمرو ا ع" محبوسا للمحكمة بتهمة إحداث ضربًا بالمجني عليه "محمد ي م" مع سبق الإصرار بان بيت النية، وعقد العزم على ذلك، وأعد لذلك الغرض أداة مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص قطعة زجاج حادة، وتوجه إليه بالمحل الذي أيقن سلما تواجده به.

أضاف أمر إحالة المتهم إلى جنايات بنها، أن المتهم وما أن ظفر بالمجني عليه حتى قام بجذبه عنوة وعاجله بضربة بالعين اليسرى باستخدام أداة قطعة زجاج حادة" والاعتداء بضربه بجوار العين اليمنى وضربة باليد اليسرى باستخدام الأداة إحرازه فأحدث إصاباته الموصوفة بالتقارير الطبية والطبي الشرعي المرفقين.

أمر الإحالة 

أوضح أمر إحالة المتهم أن الإصابات التي لحقت بالمجني عليه تخلف بسببها لديه عاهة مستديمة يستحيل برؤها تتمثل في ضمور بالعصب للعين اليسرى ويعتبر عجز جزئي مستديم، وتقدر نسبتها ٣٠% وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرز المتهم أداة قطعة زجاج حادة مما تستعمل في الإعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو من الضرورة الشخصية أو المهنية، وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض علي المتهم وإحيل للنيابة والمحكمة التي قضت بحكمها السابق.