رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الخلل المحرج الذي تسبب فيه فيسبوك

فيسبوك
فيسبوك

اعتذرت شركة ميتافيرزا Meta المالكة لعدد من مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزهم فيسبوك عن خلل تسبب فيه موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، بعد أن أرسل طلبات صداقة إلى كل ملف شخصي شاهده المستخدم، مما ترك عددًا من المستخدمين محرجًا واندفع لحذف الطلبات، أو في بعض الحالات، حساباتهم بالكامل.

وقال متحدث باسم ميتافيرزا لموقع The Daily Beast: "لقد أصلحنا خطأً متعلقًا بتحديث تطبيق حديث تسبب في إرسال بعض طلبات الأصدقاء على فيسبوك عن طريق الخطأ". "لقد أوقفنا حدوث ذلك ونعتذر عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الأمر."

وفقًا للحسابات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل منصة التواصل الاجتماعي تويتر، فقد تسبب ذلك في الكثير من الإزعاج.

تعليقات المستخدمين على منصات تواصل اجتماعي أخرى

كتب أحد مستخدمي تويتر باسم المستخدم Lucy: "باعتباري شخصًا يعاني من مشكلة فضول شديدة، فإن خلل طلب الصداقة التلقائي على فيسبوك هذا مخيف جدًا وغير لطيف معي".

يوم الجمعة، بعد تحديث تطبيق فيسبوك، بدأ المستخدمون في إرسال مجموعة من التحذيرات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى حول مخاطر استخدام النظام الأساسي عندما يمكن أن يتعرض "فضوليهم" للأشخاص الذين كانوا يشاهدون ملفاتهم الشخصية.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قوله إن الخلل وصل إلى "نهاية المطاردة".

الآن بعد أن قامت ميتافيرزا بإصلاح الخلل، من المفترض أن تكون هناك حاجة أقل للقلق. بالنسبة للبعض، ومع ذلك، قد يحدث الضرر.

وكتب مستخدم آخر على منصة تويتر للتغريدات القصيرة: تحديث مقزز لتطبيق فيسبوك: "لقد أرسل تلقائيًا طلب صداقة للحساب الذي طاردته، تخيل أنك طاردت زوجتك السابقة أو عدوك وتلقوا إشعارًا بطلب صداقة."

كان هناك بعض التساؤل حول ما إذا كان الخلل قد أثر على مستخدمي هواتف آبل بنفس الطريقة التي أثر بها على مستخدمي آندرويد، ولكن من المحتمل ألا يكون هذا الخلل خبرًا جيدًا لمنصة واجهت صعوبة في الحفاظ على اهتمام وعاطفة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الأصغر سنًا الذين هاجروا لمنصات مثل Snapchat و TikTok في السنوات القليلة الماضية.