رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرار عمليات ميخائيلو فيدوروف جنرال الإنترنت الذي قلب موازين الحرب الأوكرانية

النبأ

كشفت صحيفة “البوبليكو” الإسبانية عن أسرار الحرب الروسية الأوكرانية الإلكترونية، وأخطر رجال هذه الحرب وهو الجنرال الأوكراني ميخائيلو فيدوروف، الذي نجح في تبديل كفة الحرب السيبرانية لصالح كييف في ظل التفوق الروسي الواضح على الجانب الأوكراني في مختلف مناحي الحرب والمعارك التقليدية.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنه أصبح الذكاء الاصطناعي هو الجنرال الذي ربح المعارك. ولهذا السبب قدم زيلينسكي هذا الطلب للحصول على مساعدة الفضاء الإلكتروني وحصل على دعم الحكومات والشركات. يوضح الأدميرال روكا: "إن دعم Microsoft لك ليس مجرد شيء".

وأضحت، أن ثورة الهاتف المحمول التي أطلقها زيلينسكي بعد الحرب الروسية الأوكرانية وإنشاء جيش تكنولوجيا المعلومات، المكون من أكثر من 300 ألف خبير رقمي داخل وخارج أوكرانيا، كان من عمل ميخائيلو فيدوروف.

كشف الأدميرال روكا ريفيرو، أحد الخبراء الإسبان الأوائل في استخدام الاتصالات وأدوات الإنترنت،  إن نائب رئيس الوزراء الأوكراني الشاب وفريقه "يلعبون في دوري آخر".

أولى "حروب التواصل الاجتماعي"
أطلق ما يسمى بـ "جنرال الإنترنت" فيدوروف الذي يقود الحرب الروسية الأوكرانية، وهو أيضًا وزير التحول الرقمي، جيش تكنولوجيا المعلومات للتعامل مع التهديدات الروسية للفضاء السيبراني الوطني، وسحب إمكانية الوصول إلى الإنترنت الأوكراني للغزاة، وتمكن من الحفاظ على التغطية عند 80 بالمائة تقريبًا في جميع أنحاء العالم. دولة وأنشأت نظامًا للمقاومة الداخلية يشبه شبكة العنكبوت.

كان الأمر يتعلق بالترويج لاستخدام التكنولوجيا الرقمية لدعم الجيش الأوكراني، وهناك، كانت كوكبة الأقمار الصناعية المرتبطة بشركة Starlink هي المفتاح.

 تم توفير في الحرب الروسية الأوكرانية شبكة الإنترنت ذات النطاق العريض مثل 4G. لهذا السبب، فإن النهب الأول الذي يناسبه الجنود الروس عند القضاء على القوات الأوكرانية هو هواتفهم المحمولة.

وأوضح روكا، أن فيدوروف في الحرب الروسية الأوكرانية ليس خبيرًا في التكنولوجيا الرقمية فقط، ولكنه  أيضًا خبير في الشبكات الاجتماعية والتسويق، وهو وراء حملة صور زيلينسكي وإمكانية وصوله إلى السكان، على سبيل المثال، من خلال رسائله الليلية. 

تمر الدعاية الحربية للقرن الحادي والعشرين، كما هو واضح في أوكرانيا، من خلال الوصول الفوري إلى المواطنين، أينما كانوا، بحيث يشعرون أنهم يشاركون ويتعاونون في المقابل، ويقدمون المعلومات التي تتم معالجتها على الفور