رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقابل تقاضي مبالغ مالية

محاكمة موظف بالمعاش و3 آخرين بتهمة تهريب مهاجرين

محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة موظف بالمعاش و3 آخرين في اتهامهم بـ تهريب المهاجرين إلى دولة اليونان، مقابل تقاضيهم مبالغ مالية.
محاكمة موظف بالمعاش و3 آخرين بتهمة تهريب المهاجرين 
كانت جهات التحقيق وجهت للمتهمين تهم تكوين جماعة إجرامية منظمة بغرض تهريب المهاجرين بطريقة غير مشروعة من جمهورية مصر العربية إلى دولة الاتحاد الأوروبي من أجل الكسب المادي.
ونص أمر الإحالة على أن المتهمين «موظف بشركة مصر للطيران على المعاش وأخرين موظف ومدير بإحدى الشركات السياحية وآخر من إحدى محافظات الوجه القبلي» بتاريخ سابق عن مايو 2022، هربوا وآخرين مجهولون بغرض الحصول على كسب مادى مبالغ مالية.

مقابل تقاضيهم مبالغ مالية.. محاكمة موظف بالمعاش و3 آخرين بتهمة تهريب المهاجرين

 


وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين  دبروا انتقالهم من جمهورية مصر العربية إلى دولة البانيا، إضافة إلى انضمامهم وآخرين مجهولين إلى جماعة إجرامية منظمة أسسها المتهم الأول بغرض تهريب المهاجرين بطريقة غير مشروعة من جمهورية مصر العربية إلى دولة الاتحاد الأوروبي من اجل الحصول على كسب مادى.


كما ارتكبوا وآخرون مجهولون تزويرا في محررات عرفية هي شهادة البوليميرات وكان ذلك بأن جعلوا واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة وبذلك بإدخال الغش والتدليس وهى وصف المهاجرين بأنهم أجروا ذلك التحليل على خلاف الحقيقة.

وفى سياق متصل عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد السيد محجوب رئيس المحكمة، موظفا غيابيا بالسجن 5 سنوات مما أسند إليه ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية.
صدر الحكم بعضوية كل من المستشار محمود عيسى سراج الدين، والمستشار مدحت عبدالكريم عبدالعزيز، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

الوقائع كما سطرتها أوراق القضية رقم 4114 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة باب شرقي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط إدارة الأحوال المدنية، بقيام المتهم بالتزوير في محررات رسمية، شهادة لإحدى الكليات بجامعة الإسكندرية على غير الحقيقة.
توصلت تحريات ضباط إدارة الأحوال المدنية إلى قيام المتهم «ح.ال.ال» موظف، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك وآخر في تحرير محرر رسمي شهادة تخرج مؤقتة منسوب صدورها لإحدى الكليات بجامعة الإسكندرية، وكان ذلك بطريقي الاتفاق والمساعدة، بأن ذلك المجهول أمده بكافة البيانات اللازم إثباتها بذلك المحرر فاصطنعها على غرار المحررات الصحيحة الصادرة من تلك الجهة وذيلها بتوقعيات نسبها زورا للموظفين المختصين بالتوقيع على مثل تلك المحررات ومهرها بختم مقلد زورا لجامعة الإسكندرية.