رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس إصابة 7 أشخاص في انهيار مدفن بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب 7 أشخاص انهار عليهم مدفن، في أثناء زيارتهم لمتوف، بمقابر الشيخ علي في مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

 

بداية تفاصيل الواقعة 
 

في البداية تلقى اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد بانهيار قبر داخل مدافن قرية الشيخ علي في نجع حمادي، ووجود عدد من المصابين.

انتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث مركز شرطة نجع حمادي، إلى موقع الحادث، وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث قنا، انهيار قبر بمدافن قرية الشيخ على بدائرة مركز شرطة نجع حمادي.


أسفر الحادث عن إصابة 7 أشخاص بكدمات وكسور بأماكن مختلفة بأنحاء الجسم، وتبين من التحريات أن المصابين كانوا يزورون متوف داخل مدافن قرية الشيخ علي، وانهار عليهم قبر، مما أدى لإصابتهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة، وجارى نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى بهجورة لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

ضبط كمية من الأسلحة والذخائر في مداهمة أمنية 

 

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، من ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم كمية من الأسلحة النارية والذخائر  غير المرخصة بمركز دشنا شمالي محافظة قنا.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والذخائر، فقد وردت معلومات أكدتها تحريات رجال المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، مفادها قيام عدد من الأشخاص بالاحتفاظ بأسلحة نارية وذخائر مركز دشنا.


وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من من النيابة العامة، داهمت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، عددا من المنازل والأوكار  بقرى مركز دشنا شمالي محافظة قنا.
وأسفرت تلك المداهمات عن  ضبط (20) قطعة سلاح نارى.. عبارة عن (10 بنادق آلية – 7 بنادق خرطوش – 3 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة)، بحوزة (19متهم لـ 9 منهم معلومات جنائية.
 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحررت المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.