رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجيزة: غلق طريق 26 يوليو كليا لتنفيذ أعمال المونوريل في هذه المواعيد

الجيزة: غلق كلي لطريق
الجيزة: غلق كلي لطريق 26 يوليو لتنفيذ أعمال المونوريل

أعلنت محافظة الجيزة غلق كلي لـطريق 26 يوليو أمام حركة المرور، وذلك لمدة يومين ابتداء من غدٍ السبت وحتى الخامسة صباح الأحد، بداية من منطقة ميت عقبة حتى أعلى نفق وادي النيل؛ لتنفيذ الأعمال التحضيرية لتسليم موقع أعمال محطة مونوريل وادي النيل.

 تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع مونوريل

وأضافت المحافظة، أن الغلق يأتي في ضوء تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع مونوريل خط طراد النيل بالمهندسين - 6 أكتوبر، ورفع كفاءة الطبقة الإسفلتية للمنطقة بين الطريق الرئيسي وطريق الخدمة لمحور 26 يوليو بالاتجاه القادم من ميدان لبنان، ومدينة 6 أكتوبر، باتجاه مناطق نادي الزمالك وكوبري 15 مايو.

لمدة يومين غلق طريق 26 يوليو

وأوضحت محافظة الجيزة، أن الغلق سيكون ابتداء من السـاعه ١٢ صباح غدٍ السبت الموافق 20 - 5 - 2023 وحتى الساعة الخامسه صباح يوم الأحد الموافق 21 - 5 - 2023.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس حي العجوزة بالمتابعة الميدانية للأعمال، والتنسيق مع الجهات المنفذة للمشروع لإزالة أي معوقات للانتهاء وفقًا للمواعيد المحددة، مشيرا إلى أنّ الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة، نفذت التحويلة المرورية الآتية:

التحويلات المرورية خلال فترة الغلق 

أولا: حركة المركبات القادمة من محور 26 يوليو بالاتجاه القادم من ميدان لبنان، ومدينة 6 أكتوبر وترغب في السير اتجاه كوبري 15 مايو، ومناطق المهندسين تقوم بالدخول يمينا إلى طريق الخدمة بمحور 26 يوليو.

- استكمال السير بطريق الخدمة حتى تجاوز منطقة الأعمال والعودة مرة أخرى إلى طريق 26 يوليو الرئيسي اتجاه كوبري 15 مايو، ومناطق المهندسين.

تعيين الخدمات المرورية اللازمة
وأِشارت محافظة الجيزة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الاعمال لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.

في وقت سابق، أعلن جهاز مدينة 6 أكتوبر، غلق جزئي لطريق الواحات في الاتجاهين وذلك لمدة يومين، ابتداء من يوم السبت المقبل حتى صباح الأحد.

تنفيذ أعمال كوبري المشاة بطريق الواحات
وأوضح جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الغلق يأتي في ضوء تنفيذ أعمال كوبري المشاة بطريق الواحات وذلك بالتعاونالمشترك بين جهاز مدينة السادس من أكتوبر والإدارة العامة لمرور الجيزة التي تقوم بها شركة المقاولون العرب، وتتضمن أعمال تنفيذ كوبري مشاة أمام مدينة الفردوس أعلى طريق الواحات.