رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي يزور القوى العاملة بالإسكندرية

وفد من الوكالة الألمانية
وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي يزور القوى العاملة

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية، بشأن زيارة ميدانية لوفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولى "GIZ" للمديرية ومكاتب التشغيل المطورة ومركز تدريب مهني محرم بك.

زيارة الوفد للقوى العاملة

وقالت الوزارة، إن الزيارة تأتي لإصدار دراسة حديثة للبدء في مشروع جديد للدخول إلى سوق العمل من خلال منصة  ويهدف المشروع إلي فتح آفاق جديدة لمستقبل الشباب في مصر، وكذلك عقد ندوة مشتركة بين مكتب السلامة والصحة المهنية ومكتب تفتيش العمل برج العرب  بمقر شركة مان كرو للمباني المعدنية-المنطقة الأولى برج العرب بعنوان التعريف بالسلامة والصحة المهنية والمخاطر الموجودة في بيئة العمل.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بأهمية التوجيه والتوعية للعاملين حول في مختلف أماكن العمل بحقوقهم وواجباتهم في قانون العمل والحفاظ علي بيئة عمل امنة وصحية، والتعاون مع الشركاء الاجتماعيين والتنسيق معهم في مجالات التدريب المهنى وتطوير أساليب العمل.

وأضاف مدير المديرية، أنه في إطار التعاون المستمر بين الوزارة والوكالة الألمانية للتعاون الدولى giz، زار وفد من الوكالة برئاسة سكاسكيا بوني، وفرانسيكا سيل، ومها علي إلى المديرية ومكاتب التشغيل المطورة  ومركز تدريب مهني محرم بك وذلك لعمل دراسة حديثة للبدء في مشروع جديد للدخول إلى سوق العمل من خلال منصة، ويهدف المشروع إلى فتح آفاق جديدة لمستقبل الشباب في مصر.

ورافق فريق العمل بالجولة عثمان إبراهيم مدير الشؤون المالية والإدارية، وايفيت عبد المسيح مدير مراكز التدريب المهني، ومي مطاع مدير إدارة بحوث العمالة.

وفي سياق آخر، نظمت مديرية القوى العاملة بالأسكندرية ندوة توعية مشتركة بين مكتبي: السلامة والصحة المهنية، وتفتيش العمل برج العرب بمقر شركة مان كرو للمباني المعدنية-المنطقة الأولى برج العرب، وذلك لتوعية العاملين بالمخاطر الكيميائية، وضرورة ارتداء مهمات الوقاية الشخصية، والتعريف بالمخاطر الفيزيائية والأمراض المهنية وكيفية الوقاية لبيئة عمل أمنة وعمالة الأطفال والمهن المحظور لعمل الأطفال بها، وضوابط تشغيل النساء والحقوق والواجبات للعامل، وأدار الندوات زينب عبد الرحمن مفتش سلامة وصحة مهنية برج العرب، ومحمد السيد مدير مكتب تفتيش البرج، ومارى ونيس بشاى  تفتيش برج العرب.