رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء الاتحاد الإفريقي بالقاهرة

الشباب والرياضة تشارك بمعرض للمنتجات اليدوية والحرفية والتراثية

الشباب والرياضة تشارك
الشباب والرياضة تشارك بمعرض للمنتجات اليدوية والحرفية

شاركت وزارة الشباب والرياضة -الإدارة المركزية لتنمية الشباب، أندية الفتاة والمرأة بمعرض للمنتجات اليدوية والحرفية والتراثية،ضمن الاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء الاتحاد الإفريقي بالقاهرة بالمركز الأولمبي بالمعادي.

وقد شهد الجناح المصري ومعروضات إدارة الفتاة والمرأة إقبالا جماهيريا من الحضور مثنيين على جودة المعروضات، إضافة إلى المأكولات المصرية التي تم عرضها ضمن الأكلات الشعبية الأفريقية.

كما تضمنت الفاعليات عروض للرقصات الشعبية الأفريقية، والملابس الأفريقية التقليدية، والفنون الأفريقية.

شارك في الاحتفال سفراء دول (إثيوبيا- موريتانيا - جزر القمر - جنوب إفريقيا - أوغندا - كونغو - زامبيا - النيجر-  نيحيريا - مالاوي - بوركينا فاسو -  الكاميرون  - غينيا الإستوائية -  السودان - الجابون -  غانا  - مالي -  روندا.)

الشباب والرياضة تواصل فاعليات تدريبات مراكز الفنون والإبداع لذوى القدرات والهمم

وتواصل وزارة الشباب والرياضة -الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للأنشطة الجامعية، إدارة قادرون باختلاف، تنفيذ تدريبات مركز الفنون والإبداع بمحافظات الجمهورية المختلفة، حيث تم التدريب بمركز شباب سلامون قبلي بمحافظة المنوفية، ومركز شباب برقاش بمحافظة الجيزة، ومركز شباب العمار بمحافظة القليوبية.

يذكر أن عدد مراكز الفنون والإبداع يقدر بحوالي ٤٨ مركز يعمل بصفة يومية،  لممارسة التدريبات الرياضية والعاب ترفيهية والأنشطة الفنية لأعضاء المركز.

تأتى هذه الأنشطة تنفيذًا لإستراتيجية وأهداف وزارة الشباب والرياضة للاهتمام بذوي الهمم وتكثيف البرامج والخدمات المقدمة لهم والعمل على الوصول لأكبر عدد من المستفيدين وتوسيع قاعدة، واستحداث أنشطة تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم.

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات الجولة الثانية من الملتقى التثقيفي

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب -الإدارة العامة للبرامج التطوعية- إدارة البرامج التطوعية والإدارة الكشفية، اليوم الثالث من فعاليات المرحلة الثانية من الملتقى التثقيفي التوعوي "منظمة العمل الدولية تتحدث مع الشباب عن مستقبل العمل" تحت عنوان "نحو إيجاد فرص بديلة للهجرة غير الشرعية"، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من ١٥ - ١٨ مايو الجاري، بمركز شباب كفر مناقر بمحافظة القليوبية، بمشاركة ٧٥ متدرب من أعضاء أندية التطوع وفرق الجوالة.

وتناولت فعاليات اليوم تنفيذ الجلسة الأولى حول المساواة بين الجنسين وعدم التمييز بين دور المرأة والرجل في سوق العمل لتحقيق التنمية في المجتمع، مع الإشارة إلى دور المرأة المؤثر في المجتمع سواء من خلال العمل داخل المنزل، أو دورها في الإنجاب وتكوين الأسرة، وحتى مشاركتها الأساسية في كافة مجالات والوزارات ومؤسسات المجتمع المدني.

وتناولت الجلسة الثانية ريادة الأعمال ودورها في التنمية، وكيفية الحصول على وظيفة الأحلام من خلال العمل على اكتساب وتنمية المهارات الأساسية التي يحتاج الشباب إلى إتقانها للتميز في سوق العمل، مع الإشارة إلى ضرورة استغلال الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي في تكوين صورة ذهنية مميزة وفريدة عنهم للحصول على فرصة عمل مناسبة في مجال اهتمامهم.

يذكر أن تلك المرحلة يتم تنفيذها في ضوء النجاح الذي حققته المرحلة الأولى من الملتقى التثقيفي التوعوي "منظمة العمل الدولية تتحدث مع الشباب عن مستقبل العمل"، والتي تم عقدها في محافظات مختلفة تضم (القاهرة، دمياط، الإسكندرية، بورسعيد، والبحر الأحمر) بمشاركة ٢٥٠ متدرب.