رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحدث تصريح للحكومة حول الطروحات الجديدة في البورصة

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه خلال أيام قليلة سيعلن رئيس الوزراء عن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها فيما يتعلق ببرنامج الطروحات الجديدة في البروصة.

وأشار «سعد»، إلى وعد رئيس الوزراء، منذ شهر، بالانتهاء من صفقات بنحو 2 مليار دولار قبل 30 يونيو المقبل.

وأضاف أن هناك صفقات تم التوافق عليها بشكل كامل، وأخرى جاري عليه التوافق، موضحًا وقريبًا سيتم الإعلان عن تفاصيل برنامج الطروحات في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء.

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة وضعت جدولًا زمنيًا لتطبيق قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، لافتًا إلى أن الموافقات على المشروعات الاستثمارية لن تزيد عن 10 أيام.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في الاجتماع الأخير، قال إنه سيتم الإعلان قريبًا عما تم تحقيقه بوضوح من مستهدف جذب الـ2 مليار دولار من برنامج الطروحات حتى نهاية 30 يونيو.

ووأضاف أن الحصيلة المستهدفة من خلال وزارة المالية في البيان المالي للموازنة للعام المقبل 2023-2024 فهي ليست الحصيلة الكاملة المستهدفة لأنه ليس كل الشركات المطروحة تذهب عوائدها إلى وزارة المالية.

وقال رئيس الوزراء إن معنى ذلك إن مستهدفنا كدولة إن حصيلة الطروحات ستكون أكبر من الرقم المستهدف من جانب وزارة المالية العام المالي المقبل.

وأشار إلى أنهم سيتقدمون بمشروع قانون لوحدة مركزية تتبع مجلس الوزراء تخص جميع الشركات المملوكة للدولة للإسراع من وتيرة الطروحات.