رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير خطير من بلالين الهيليوم بعد انفجارها بوجه فتاة في عيد ميلادها

 بلالين الهيليوم
بلالين الهيليوم

حذر محمد حسن، وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية، من بلالين الهيليوم، والإسبراي الذي يرش في الحفلات، وذلك على خلفية واقعة إصابة فتاة تدعى «ميرنا إسماعيل» بسبب انفجار بلالين الهيليوم في عيد ميلادها.

فيديو يوثق لحظة انفجار بالونات الهيليوم في وجه فتاة أثناء الاحتفال بعيد ميلادها

وجاء تحذير وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، منذ قليل، بعدما تم تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يوثق لحظة انفجار بالونات الهيليوم في وجه الفتاة «ميرنا» أثناء الاحتفال بعيد ميلادها.

وكشف محمد إسماعيل شقيق ميرنا ضحية بلالين الهيليوم، عن تطورات الحالة الصحية لشقيقته بعد نقلها إلى المستشفى نتيجة إصابتها، مؤكدًا أن شقيقته تعاني من حروق درجة ثانية، مطالبا بضرورة عدم نشر الفيديو.

وقال شقيق «ميرنا» ضحية بلالين الهيليوم، إن شقيقته ما زالت في المستشفى حتى الآن، وليس لديه حتى الأن معلومة بأن غاز الهيليوم هو سبب الانفجار الذي حدث في وجه شقيقته، لافتًا إلى أن الفيديو تم تصويره بحسن نية من قبل أصدقاء الفتاة، لكن انتشار الفيديو ليس معلوم مصدره.

ويكمل شقيق ميرنا ضحية بلالين الهيليوم: «نحتاج لمن يخبرنا أن غاز الهيليوم هو السبب أم لا، والبلالين انفجرت بشكل مرعب -وفقا للفيديو-، محذرا الكثير من المواطنين من استخدام «غاز الهيليوم» في أعياد الميلاد، أو اقتراب النيران منه كما حدث في شقيقته.

ومن المعروف أن غاز الهيليوم غير قابل للاشتعال وغير سام، وعنصر الهيليوم من أكثر العناصر استقرارًا؛ مما يعني أنه ليس شديد التفاعل مع العناصر الأخرى، وتم استبدال غاز الهيدروجين بغاز الهيليوم في المناطيد والبالونات كون الهيدروجين غاز شديد التفاعل.

وتعليقًا على الواقعة، قال محمد حسن، وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية، إن بلالين الهيليوم ليست وليدة اليوم ومنتشرة في الاحتفالات والمناسبات العامة.

وأكد «حسن»، أن الهيليوم غاز خامل، وينفجر باقتراب النار منه، مشيرًا إلى أن استخدام بلالين الهيليوم عادة ما يكون بالأماكن المفتوحة، وإذا استخدمت بالأماكن المغلقة فلا بد أن تكون بعيدة عن النار أو أي مواد مشتعلة.

وحذر وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال من الإسبراي الذي يرش في الحفلات والأفراح، موضحًا أنه قابل للاشتعال أيضًا إذا اقترب من النار.