رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يكشف حصيلة ما استقبلته صوامع الغربية من القمح اليوم

القمح
القمح

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن توريد 110 ألف 718 طن قمح داخل 22 موقع تخزيني بمراكز ومدن المحافظة، حيث تم اليوم استقبال 1564،675 طن من البنك الزراعي و1278،700 طن من شركة المطاحن إلى جانب 371،160 طن من الشركة المصرية القابضة بإجمالي 3214،535 طن على مدار اليوم.

وأكد “رحمي”، أن المحافظة تسعى بكل عزم لتحقيق المستهدف من توريد محصول القمح هذا العام حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير استلام المحصول وتخزينه بطريقة سليمة وصحية حتى نهاية الموسم داخل 22 موقع تخزيني صوامع، وهناجر، وشون تم تجهيزها على مستوى مراكز المحافظة، لاستقبال محصول القمح من الموردين والمزارعين، منذ بداية أعمال التوريد، طبقًا للمواصفات ووفقا للضوابط الموضوعة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، موجهًا كافة الأجهزة المعنية بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمزارعين وموردي القمح.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار شراء القمح المنتج محليا لموسم 2023 والذي سيستمر توريده حتى 21 أغسطس، قد بلغت على النحو التالي 1500 جنيه للإردب زنة 150 كم درجة نظافة 23،5 قيراط، 1475جنيه للإردب زنه 150 كجم درجه نظافة 23 قيراط و1450 جنيه للإردب زنه 150 كجم درجة نظافة 22.5 قيراط)، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليا على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.

تحرير 216 مخالفة في الغربية ضمن الحملات اليومية لضبط الأسواق

على جانب آخر، وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية باستمرار الحملات اليومية للجان التفتيشية والتي تم تكليفها لمراقبة الأسواق ومنع أي محاولات للغش التجاري إلى جانب التأكد من صحة وجودة المنتجات المعروضة، وذلك حفاظا على صحة المواطن.

وتلقى المحافظ تقريرا عن عمل اللجان داخل مراكز السنطة، زفتى، قطور، المحلة وطنطا يفيد بتحرير 216 محالة متنوعة حررتهم لجان التفتيش لوجود مخالفات صحية وتموينية، إلى جانب سحب 16 عينة لأغذية مشتبه في صلاحيتها وإعدام 40 عبوة من المشروبات الغازية والمنتجات الغذائية.

وشمل التقرير تحرير مديرية الصحة عدد 121 لمخالفات عدم حمل شهادات صحية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وغلق إداري، إلى جانب تحرير مديرية التموين لعدد 66 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، نقص وزن رغيف الخبز، حقن دواجن بالمياه، عدم وجود ميزان حساس، عدم مطابقة مواصفات العجين، عدم إعلان قائمة التموين وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

وتضمن التقرير تحرير مديرية الطب البيطري 6 مخالفات للحوم مكشوفة ومذبوحة خارج السلخانة إلى جانب تحرير هيئة سلامة الغذاء لعدد 8 محاضر لأغذية فاسدة وتحرير الوحدات المحلية لعدد 15 محضر نظافة وإشغالات.