رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

«تعليم الدقهلية»: ضبط حالة غش بامتحانات الشهادة الإعدادية وإحالتها للتحقيق بالسنبلاوين

امتحانات-ارشيفية
امتحانات-ارشيفية

أعلن هاني عنتر، رئيس غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، رصد غرفة العمليات، اليوم الأربعاء، حالة غش وتصوير ورقة الأسئلة من الطالبة «ح.س» بلجنة مدرسة حسام أحمد حسن بطهواي التابعة لإدارة السنبلاوين، وجرى تحويلها للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف، في بيان صحفي، أن غرفة العمليات لم يرد إليها أي شكاوى بشأن الامتحان، وجرى مراجعته فنيا من قبل لجنة محايدة من المعلمين، وأثبتت عدم وجود أخطاء لغوية أو فنية، والورقة مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

انتظام امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية 

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية قيام طلاب الشهادة الإعدادية بأداء امتحان الإنجليزي اليوم دون وجود أي شكاوي، واطمأن وكيل الوزارة على انتظام دخول الطلاب والقائمين على أعمال الامتحانات، ووصول أوراق الأسئلة لمقر اللجان فى الموعد المحدد له.

وأكد انتظام طلاب الشهادة الإعدادية بالدقهلية، فأدى نحو 125 ألفا، و388 من طلاب الشهادة الإعدادية عام ومهني باللجان امتحان اللغة الإنجليزية، موضحا اتباع الجميع بالتعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات، ووصول أوراق الأسئلة لمقر اللجان في الموعد المحدد له.

على جانب آخر، أكد عدد من طلاب وطالبات المرحلة الاعدادية فى محافظة الدقهلية أن امتحان اللغة الانجليزية كان فى مستوي الطالب المتوسط.

وأعرب عدد من طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية بالدقهلية، عن رضاهم عن امتحان مادة اللغة الانجليزية حيث خرجوا من لجانهم والسعادةترتسم على وجوههم.

وقال الطلاب، إن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وكان مباشرا وبسيطا.

وأدى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية امتحانهم لليوم الخامس على التوالى.

وأكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على التنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية، حرصا على توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات علي أكمل وجه، والتصدي بكل حسم لأي محاولات الغش.

وشدد على منع استخدام المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان حرصا على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وتجرى امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية، داخل 595 لجنة بمدارس المحافظة، بإشراف 17 إدارة تعليمية،  تتواصل من خلال الغرف الفرعية بها مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم.