رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفيتامينات التي يجب أن تمنحها أولوية في فصل الصيف

الفيتامينات
الفيتامينات

مع الدخول إلى فصل الصيف، يجب عليك التأكد من حصولك على جميع الفيتامينات والمعادن المناسبة، والتي يعد أبرزها ما يلي:ـ

فيتامين د

قد تحصل على المزيد من ضوء الشمس الآن ولكن لا يزال من المهم الحفاظ على مستويات جيدة من فيتامين د، وهو مهم لامتصاص الكالسيوم وصحة العظام والأسنان وكذلك لوظيفة المناعة.

ويوصى الخبراء بتناول مكملًا يوميًا يبلغ 10 ميكروجرام على مدار العام، وخاصة في الشتاء وحتى الربيع. إذا لم تكن قد تناولت فيتامين (د) طوال فصل الشتاء، فمن المحتمل أن تكون مستوياتك منخفضة؛ لذا قم بتزويدك بالمكملات الآن.

فيتامين سي

هو أحد مضادات الأكسدة القوية، ومع الطقس الأكثر دفئًا، ستقضي وقتًا أطول في الخارج مع مزيد من التعرض للهواء الخارجي، وهو يحمي الخلايا من الأكسدة التي تسببها الملوثات، كما أنه يساعد في امتصاص الحديد. تعاني العديد من النساء من نقص الحديد خاصة خلال سنوات الإنجاب؛ لذا فإن زيادة تناول فيتامين سي يساعد على تقليل مخاطر نقص الحديد والتعب والإرهاق الذي يمكن أن يسببه.

يمكنك العثور عليها في الحمضيات والطماطم والفلفل، ولمن يجد صعوبة في تناول خمس فواكه وخضروات يوميًا، فيوصى بتناول مكمل متعدد الفيتامينات والمعادن لضمان تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين سي والحديد.

فيتامينات ب

تشمل فيتامينات ب الثيامين (فيتامين ب 1) والريبوفلافين (فيتامين ب 2) وفيتامين ب 6 والنياسين (فيتامين ب 3) وحمض البانتوثنيك وفيتامين ب 6 (المعروف أيضًا باسم البيريدوكسين) والبيوتين (فيتامين ب 7).

وتساعد فيتامينات ب 1، 2 والنياسين على إطلاق الطاقة من الطعام وهي ضرورية لصحة الجهاز العصبي".

ويمكن العثور على الثيامين في البازلاء والمكسرات، والريبوفلافين في البيض والفطر، والنياسين في اللحوم ودقيق القمح، وحمض البانتوثنيك في الأفوكادو والكبد.

ويمكن العثور على فيتامين ب 6 في لحم الخنزير والفول السوداني والموز، لكننا نحتاج فقط إلى كميات صغيرة جدًا من البيوتين وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إنه ليس من الواضح ما إذا كنا بحاجة إلى بيوتين إضافي من وجباتنا الغذائية أو مكملاتنا الغذائية.

فيتامين ب 12

وعلى الرغم من أنه فيتامين ب، إلا أنه من المهم النظر إلى فيتامين ب 12 بشكل مستقل؛ لأنه يؤثر على العديد من الجوانب المختلفة لصحتنا، وفيتامين ب 12 ضروري للعديد من المشكلات التي نحتاج إلى المساعدة فيها في فصل الربيع - من وظيفة المناعة إلى التعب والإرهاق.

ففصل الربيع هو أيضًا الوقت الذي قد تقرر فيه تقليص الأطعمة الثقيلة في الشتاء، حيث قد تختار نظامًا غذائيًا غنيًا بالنباتات وصحيًا، ولكن إذا توقفت عن تناول اللحوم والأطعمة الحيوانية الأخرى، فأنت معرض لخطر نقص فيتامين ب 12.

حمض الفوليك

حمض الفوليك حيوي لوظيفة المناعة التي ربما تكون قد تعرضت للضرر بحلول فصل الربيع. كما أنه مهم لتقليل التعب والإرهاق، لذا؛ بزيادة مستوياتك عن طريق تناول اللفت والبروكلي والسبانخ والحمص ومكمل يحتوي على حمض الفوليك.