رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تنظم ملتقى للسلامة والصحة المهنية في قطاع البترول بمطروح

القوى العاملة: تنظم
القوى العاملة: تنظم ملتقى للسلامة والصحة المهنية

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة مطروح ملتقى للسلامة والصحة المهنية تحت عنوان إصابات العمل فى نطاق قطاع البترول وأسبابها وطرق الحد من حدوثها،  وذلك بشركة بدر الدين البترول موقع الأبيض جنوب غرب مطروح، وبحضور 50 عاملًا من 7 شركات عاملة في قطاع البترول بالمحافظة.

 يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، بالاهتمام بنشر التوعية والتثقيف في مجال السلامة والصحة المهنية للعاملين بالشركات في مختلف القطاعات داخل المحافظات وذلك للحفاظ على العاملين والمنشآت والمترددين.

مناقشة مجالات السلامة وأساليبها واشتراطاتها 

وأضاف عاطف درويش، مدير مديرية القوى العاملة بمطروح، أنه تم تنظيم ملتقى السلامة والصحة المهنية في قطاع البترول بحضور 50 من العاملين في شركات  بدر الدين، وصان مصر، داماس، ابيسكو، انسبكت، بترومنت، وتنمية للخدمات البترولية تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، وذلك في إطار خطتها لنشر التوعية والتثقيف حول مجالات السلامة وأساليبها وإشتراطاتها، والاطمئنان على تطبيقها على أرض الواقع في مواقع العمل المختلفة. 

وأشار مدير المديرية، إلى إلقاء محاضرات عن السلامة وحرص الدولة على تأمين بيئة العمل لزيادة  الإنتاج والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للعاملين في قطاع البترول.

 وألقى المحاضرات مدير إدارة السلامة بمطروح ومكتب السلامة بمطروح، كما تم تكريم شركة بدر الدين بمناسبة مرور 3 سنوات دون إصابات تستوجب راحة عن العمل اكثرمن يوم، وذلك في إطار الاحتفالات بعيد العمال.

منح جائزة الملهم الدولية لـ مدير قوى عاملة بورسعيد

في سياق أخر، كرمت وزارة القوى العاملة،  عبد الونيس عبدالله، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، وحصوله على جائزة مُلهِم الدوليّة TALENTED، والتى أقيمت فى الموسم الدولى السابع ٢٠٢٣، تحت شعار رموز عربية فى مصاف المسيرة الدولية الرائدة للمسئولية المجتمعية، وذلك  تقديرا لدوره المجتمعى الفعال فى توعية الفرد والمجتمع، ولمجهوداته الملموسة فى الثراء المعرفى والبحثى والاشتراك بفعاليات الموسم الاستثنائي لجائزة ملهم الدولية ٢٠٢٣م،  من إتحاد رواد الأعمال العرب.

وأوضحت الوزارة، أن الاحتفالية أقيمت بالقاهرة  لتكريم الحاصلين على جائزة رواد الأعمال وقادة التنمية ملهم التى ينظمها الاتحاد، وتمنح لأهم الرموز العربية الملهمة.