رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تنظم دورة تدريبية في مجال السلامة والصحة المهنية بأسوان

القوى العاملة: تنظم
القوى العاملة: تنظم دورة تدريبية في مجال السلامة والصحة

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسوان، دورة تدريبية في مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، بحضور 50 متدرب بمقر القاعة التدريبية بأحد المستشفيات.

تأتي الدورة التدريبية تفعيلًا لبروتوكول التعاون المبرم بينها وبين مديرية التنظيم والإدارة، وفي ضوء توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة للمديريات بالاهتمام بنشر التوعية، والتثقيف بأساليب واشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل في مختلف القطاعات لحث الجميع على الالتزام بها في حياتهم اليومية، للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

تطبيق السلامة والصحة المهنية بأسوان

وأوضح صابر مدير مديرية القوى العاملة بأسوان، أن تلك التدريبات التي نظمتها المديرية تهدف إلى نشر الوعى اللازم لتطبيق السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل لتوفير بيئة عمل نظيفة وآمنة، وتفاديا لوقوع أي حوادث.

ومن جانبهم، أشاد الحضور بالندوة وأبدوا رغبتهم في الاستمرار لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وتطبيق ذلك على منشاتهم وهي: مستشفى الصداقة الجديد ة، والهيئة العامة للسد العالي، وخزان أسوان، ومركز اورام أسوان، متحف النوبة، مستشفى أسوان الجامعي،  تلفزيون جنوب الصعيد  القناة الثامنة، كما شارك في الفعاليات الكيميائية  ليلى مدير إدارة السلامة والصحة المهنية.

في سياق أخر، أعلنت وزارة القوى العاملة، فتح باب التقديم على الدورات التدريبية  المجانية بوحدة التدريب المتنقلة بقرية طحوريا بشبين القناطر محافظة القليوبية.

وقالت مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية، بدء قبول الشباب للتدريب المهنى بوحدة التدريب المتنقلة على مهن  التفصيل والحياكة، الكهرباء، السباكة، ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بديوان عام المديرية،  وذلك تنفيذًا لإستيراتيجية الوزارة فى إعداد كودار مهنية مُدربة وقادرة على الانخراط بسوق العمل، وتنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتكثيف العمل على تنفيذ العديد من برامج التدريب المهنى على المهن التى يحتاجها سوق العمل بالمحافظات والاستعانة بصندوق تمويل التدريب والتأهيل فى هذا الصدد.

التدريب المهني المجاني بالقليوبية
وأشارت إيمان السيد مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية،  إلى أنه تم فتح باب التقديم للحصول على البرامج التدريبية بوحدة التدريب المتنقلة على مهن التفصيل والحياكة، الكهرباء، السباكة، والموجودة بقرية طحوريا بشبين القناطر، وذلك بنظام الساعات التدريبية المعتمدة لكل دورة تدريبية بواقع 200 ساعة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة ومدتها شهر كامل، و60 ساعة تدريبية على مهنة السباكة والكهرباء بمعدل 15 يوم تدريبى، مع تسليم أدوات التدريب مجانًا للمتدربين، مع توفير تأمين صحى طوال فترة التدريب المجانى.