رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي عن 5 مناطق بالإسماعيلية اليوم

قطع التيار الكهربائي
قطع التيار الكهربائي عن 5 مناطق بالإسماعيلية اليوم

شهدت محافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بنطاق المدينة وأماكن تابعة لدائرة مركز القنطرة غرب ومركز القنطرة شرق، بسبب أعمال الصيانة التي تجريها شركة القناة لتوزيع الكهرباء بالتعاون مع الوحدات المحلية.

المناطق المتأثرة بقطع الكهرباء في الإسماعيلية 

وأضافت شركة القناة لتوزيع الكهرباء في منطقة القناة، أن الأماكن المتأثرة بقطع الكهرباء، هي مساكن عثماثون بمنطقة الشيخ زايد في الإسماعيلية، ومنطقة الكيلو 17 بمركز القنطرة غرب ومناطق سكنية بقرية ميت أبو الكوم، شرق البحيرات، وخط 4/16 بنطاق مركز القنطرة شرق، ومنطقة الكيلو 11 غربًا بنطاق قرية الفردان التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وذكرت الشركة أن سبب قطع التيار الكهربائي، نظرًا للقيام بأعمال الصيانة ضمن خطة الشركة الموسعة خلال شهر مايو، ولرفع كفاءة عدد من المناطق استعدادا لفصل الصيف بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت شركة القناة لتوزيع الكهرباء في منطقة القناة، أنه من المقرر قطع التيار الكهربائي اليوم بدأ من التاسعة صباحًا ويستمر حتى الساعة الثانية مساءً لحين انتهاء أعمال الصيانة.

في سياق أخر، أكد المهندس أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، إقامة ورش مجانية لتعليم رائدات الأعمال فنون الـهاند ميد والكروشيه، داخل جناح المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بمعرض «أهلا رمضان» بحديقة الشيخ زايد.

وأضاف عثمان،  أن الفكرة تأتي من منطلق إتاحة الفرصة لتعليم الراغبات من الرائدات فنون «هاند ميد» لفتح أبواب جديدة للرزق، إلي جانب مساعدتهم في عرض منتجاتهم داخل المعرض في الإسماعيلية، مشيرًا إلي إنه لوحظ خلال الفترة الماضية إقبال السيدات على شراء منتجات الاكسسوار والهاند ميد والكروشيه من المعرض، وهو ماشجع الغرفة علي زيادة النشاط وتنوعه.

إنشاء مشاريع خاصة بالسيدات
وقال رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، إن جناح المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالمعرض يهدف إلى تمكين الرائدات من إنشاء مشاريع خاصة، ودعم ريادة الأعمال وخلق جيل جديد من رائدات الأعمال.

وأشار إلى أنه يتم دعم القادرين على توظيف معرفتهن العلمية، في إنشاء مشروعات تُلبي الاحتياجات المحلية، وخفض معدلات البطالة وتشجيعهن لبدء أعمالهن التجارية وتحفيز الابتكار والإبداع بينهن.