رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع الكهرباء اليوم عن 7 مناطق بالإسماعيلية

قطع الكهرباء اليوم
قطع الكهرباء اليوم عن 7 مناطق بالإسماعيلية

أعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة في الإسماعيلية ومدن القناة فصل التيار الكهربائي في عدة مناطق مختلفة، اليوم السبت بسبب أعمال الصيانة، والتي تستمر حتى إنتهاء الأعمال.

أماكن قطع الكهرباء بالإسماعيلية

وأوضحت شركة القناة لتوزيع الكهرباء بديوان محافظة الإسماعيلية، أنه سيتم قطع التيار الكهربائي اليوم السبت في نطاق منطقة الأفرنج بحي أول وبرج الجمعية التعاونية بمنطقة الشيخ زايد ومنطقة أبو عمران بالقنطرة غرب وقرية جلبانة بالكامل في القنطرة شرق ومناطق زراعية وسكنية في قرى شرق البحيرات شرق قناة السويس، ومنطقة كيلو 14 غرب قرية الفردان التابعة لمركز الإسماعيلية.

وقالت الشركة، إن انقطاع التيار الكهربائي سيتم من التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا لحين انتهاء أعمال الصيانة.

تقوية شبكات الكهرباء 

وأضافت الشركة، أن أعمال الصيانة تستهدف تقوية شبكات الكهرباء في هذه المناطق، واستبدال بعض كابلات الكهرباء لعدم تعرض المناطق لانقطاع التيار مع زيادة الأحمال في فصل الصيف.

وأشارت الشبكة الوطنية، إلى أن شركة الكهرباء تعمل على تنفيذ خطة صيانة دورية في عدد من المناطق بشكل مستمر.

في سياق أخر، أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم السبت، عن البدء في انطلاق الحملة الشاملة لمراجعة وصيانة منظومة كلور في جميع محطات مياه الشرب، ومعالجة مياه الصرف الصحي فى إقليم القناة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وذلك لإطالة عمرها الافتراضي والاستدامة فى العمل، واستعدادا لفصل الصيف.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم الانتهاء من تركيب منظومات الكلور الجديدة وعمل صيانة لعدد من المحطات بمحافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد، وجرى ضبط مفاتيح جرعات الكلور، وانتظام حقن الكلور بوحدات المحطات، وتحميل وتشغيل الخطوط عليه وتم تشغيل المنظومة بأعلى كفاءة، بالإضافة إلى المتابعة المستعمرة على تلك المحطات وعمل تقارير عن أداء عملها.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، أنه يتم سحب عينات عشوائية من مياه الشرب، من المنازل، ودور العبادة، والمقاهي، والشبكات من مختلف المناطق، في محافظات القناة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، لعمل التحاليل المطلوبة لها الكيميائية والميكروبيولوجية يوميًا على مدار لـ24 ساعة، للتأكد من مدى صلاحيتها، وضمان جودتها الصحية والمذاقية الشكلية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، وذلك استمرار لتنفيذ الخطة التي تستهدف تقديم خدمة متميزة.