رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة إسرائيلية: قذيفتا حي الزيتون سقطتا على مقربة من مدرسة

النبأ

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن أن سلاح الجو للاحتلال الإسرائيلي هاجم مقر عمليات حركة الجهاد الإسلامي، وهو مقر زعم  الجيش الإسرائيلي أن حركة الجهاد الإسلامي تستخدمه لتنسيق إطلاق الصواريخ من شمال قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة العبرية، أنه  بالإضافة إلى ذلك هاجمت طائرات مقاتلة وطائرات أخرى منصات إطلاق مسلحة للصواريخ وقذائف الهاون لحركة الجهاد الإسلامي، والتي حدد الجيش الإسرائيلي من خلالها قذائف وصواريخ أطلقت باتجاه إسرائيل في الأيام الأخيرة من قبل حركة الجهاد الإسلامي.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن اثنتين من القذائف التي ضربت حي الزيتون بغزة كانتا على مقربة شديدة من مدرسة.

كما اغتالت إسرائيل محمد حسن أبو العطا، العضو البارز في وحدة الصواريخ في سرايا القدس الجناح العسكري في حركة الجهاد الإسلامي، وشقيق بهاء أبو العطا  الذي قتلته إسرائيل في عملية الحزام الأسود في عام 2019.


وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أنه تقدر المؤسسة الأمنية في إسرائيل أنه كلما استمرت العملية والقصف الإسرائيلي لقطاع غزة لحركة الجهاد الإسلامي، زاد احتمال جر حماس إلى داخل المعركة الدائرة حاليًا بالقطاع. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيواصل الجيش الإسرائيلي تركيز الجهود ما دام استمر القتال، في القضاء على كبار المسؤولين وإلحاق الضرر بمنازلهم التي تُستخدم أيضًا لأغراض عسكرية من قبل حركة الجهاد الإسلامي. 

من ناحية أخرى، يواصل المصريون قيادة جهود الوساطة، في محاولات متكررة للتوصل إلى وقف إطلاق النار، بضغط من الأمريكيين ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر، أنه تستمر الحرب الإسرائيلية والقصف ضد قطاع غزة بعد قيام تل أبيب بإغتيال 3 من قيادات الجهاد الإسلامي مما استوجب رد المقاومة بعدد من رشقات الصواريخ التي وصل بعضها إلى تل أبيب، وأدت غارات الإحتلال الإسرائيلي لعدد كبير من القتلى والجرحى من المدنيين، والذين وصل عددهم لـ150 شهيد من جراء القصف الإسرائيلي ضد قطاع غزة، معظمهم من النساء والأطفال، ولا زال العدد آخذ في الزيادة غير الجرحى الذي يعاني بعضهم من جروح خطرة مثل عملية بتر الأطراف وحدوث حروق من الدرجة الثالثة.