رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المجلس التصديري للكيماويات: 844 مليون دولار صادرات مصر من المنظفات خلال 2022

المجلس التصديري للكيماويات:
المجلس التصديري للكيماويات: 844 مليون دولار صادرات المنظفات

أكد المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، أن صادرات قطاع المنظفات والمطهرات بلغت نحو 844.17 مليون دولار خلال عام 2022، مُشيرًا إلى أنها حققت معدل نمو بلغت نسبته نحو  24% مقارنة بعام 2021.

المجلس التصديري للكيماويات: صادرات مصر من المنظفات تتجه إلى 117 دولة

وبحسب رئيس المجلس، خالد أبوالمكارم، تتجه صادراته إلى ما يقارب  117 دولة حول العالم، على رأسهم السعودية وليبيا وكينيا وتركيا والإمارات وتونس والسودان ولبنان وأثيوبيا والمغرب والكويت وجيبوتي والأردن، وأمريكا.

وأشار «أبوالمكارم»، إلى  ما يتمتع به قطاع المنظفات والمطهرات من قدرات إنتاجية عالية ذات قيمة مضافة مرتفعة وأهمية القطاع بمختلف منتجاته والصناعات المرتبطة به من تعبئة وتغليف، حيث تتميز بارتفاع الطلب الشديد عليها للتماس الحقيقي لمنتجات القطاع بحياة المواطن اليومية، وهو ما ظهر جليا خلال جائحة فيروس كورونا.

مدير المجلس: الشركات الرسمية العاملة بالقطاع بلغ 927 منشأة عام 2022

بدوره،  قال المدير التنفيذي لـ المجلس التصديري للكيماويات، محمد مجيد، إن عدد الشركات الرسمية العاملة في القطاع لعام 2022 وصل حولي 927 منِشأة برأسمال بلغ 3،6 مليار دولار، بإجمالي ناتج صناعي من القطاع حوالي 3.49 مليار دولار لعام 2022، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ينمو سوق المنظفات بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 4٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.

يُشار إلى مشاركة المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة، برئاسة خالد أبو المكارم كراعي استراتيجي في افتتاح معرض «إيجي بيوتي وإيجي كلين اكسبو»، المعرض الدولي لمستحضرات التجميل والعطور والمنظفات والمواد الكيماوية ومواد التغليف،  بدورته الرابعة في الفترة من 13 وحتى 15 مايو2023 بمركز مصر للمعارض.

المجلس التصديري للكيماويات: حرصين على المشاركة في المعارض الدولية

وأكد أن المجلس التصديري للكيماويات، كراعي استراتيجي للمعرض حرص على توفير منصة  لشركات القطاع لعرض مشاركتهم في معرضي «إيجي بيوتي» و«إيج كلين إكسبو» المعرض الدولي لمستحضرات التجميل والعطور والمنظفات والمواد الكيماوية ومواد التغليف.، وذلك من خلال العديد من القطاعات، بمنتجات مختلفة على رأسها، منظفات شخصية  ومعطرات جو ومواد خام كيماوية ومناديل ورقية ومنظفات غسيل الصحون والمطهرات ومنظفات أرضية ومواد التعبئة والتغليف.

وشارك فى المعرض حوالي 150 شركة عارضة ونحو 13 دولة أجنبية منها: كينيا وتركيا والهند والإمارات وإيطاليا والسعودية والكويت وباكستان وكوريا وفرنسا وإيطاليا وبلغاريا وأمريكا والصين، وجنوب إفريقيا.