رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول يشارك في ملتقى "CERAWeek" العالمي للطاقة بأمريكا

وزير البترول
وزير البترول

يشارك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في فعاليات أسبوع ملتقى "CERAWeek" العالمي للطاقة، الذي يعقد بمدينة هيوستن الأمريكية خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس 2023، ويضم عددًا من وزراء وقادة قطاع الطاقة، بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء الشركات الدولية على مستوى العالم.

تأمين إمدادات الطاقة 

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين، أوضح الملا أن مشاركة مصر في هذا المؤتمر بشكل دوري يوضح ما حققته استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية من نتائج أعمال خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أهمية هذا المؤتمر وما تحويه مناقشاته وجلساته من موضوعات حول تأمين إمدادات الطاقة ودعم الأسواق الناشئة والتحول الطاقي، والأهداف البيئية كخفض الانبعاثات وتحسين كفاءة الاستهلاك ومراعاة حقوق الدول في التنمية والاستفادة مما تملكه من ثروات طبيعية وغيرها.

وذكر الوزير أن المؤتمر فرصة جيدة لمزيد من الحوار والتعاون مع شركاء صناعة البترول وعرض الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها صناعة البترول والغاز فى مصر والترويج لها، خاصة وأن مصر لديها طرح لمزايدات عالمية متنوعة عبر بوابة مصر الرقمية للبحث والاستكشاف.

طرح مزايدة عالمية

وأضاف أنه تم في ديسمبر الماضي طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل بواقع 6 مناطق بحرية ومثلها برية، كما أن الهيئة المصرية العامة للبترول طرحت أول مزايدة عالمية من نوعها لتنمية حقول البترول المتقادمة وتشمل 8 حقول مُنتجة في منطقتي خليج السويس والصحراء الشرقية.

ويشارك الملا كمتحدث رئيسي في الجلسة الوزارية العامة، والتي تناقش جهود انتقال الطاقة للوصول إلى صافي صفر انبعاثات مع تأمين إمدادات الطاقة اللازمة للحفاظ على الاقتصاد العالمي، في ظل الاحتياج للهيدروكربون في شتى جوانب الحياة حتى تحقيق التحول الطاقي، وفقا للبيان.