رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أفلام صيف 2023.. منافسة على صفيح «ساخن جدًا»

بيت الروبي
بيت الروبي

تامر حسني توأم في «تاج».. وآدم الشرقاوي يخوض البطولة المطلقة بـ«5 جولات»

 

كريم عبد العزيز زوج نور اللبنانية في «بيت الروبي».. ومقتل أمينة خليل بالخطأ في «شقو»

 

بعد انتهاء موسم عيد الفطر، الذي لم تكن أعماله على مستوى جيد، يبدو أن الساحة السينمائية ستكون على موعد مع حالة قوية من النشاط الفني، خلال الفترة المقبلة، إذ عادت عجلة الإنتاج تدور، من جديد، داخل البلاتوهات، على يد صناع الأفلام الجديدة، الذين يسعون للانتهاء منها سريعًا، استعدادًا لعرضها في موسم الصيف.

ومهدت الخريطة المبدئية لهذه الأفلام، عن وجود منافسة ساخنة بينهم، خاصة أنها لنجوم كبار من الصفوف الأولى.

تأتي البداية مع فيلم «الصف الأخير»، الذي يطرح بدور العرض السينمائية يوم 17 مايو الجاري، وهو بطولة: تيام مصطفى قمر، وبيومي فؤاد، ومحمد عبد العظيم، وهو إخراج شريف محسن.

وفيلم «شوجر دادي»، المقرر طرحه يوم 24 مايو الجاري، وهو بطولة: ليلى علوي، وبيومي فؤاد، وحمدي المرغني، ومحمد محمود، وفرح الزاهد، ومي الغيطي، ومصطفى غريب، وهو إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد.

كذلك يخوض الفنان آدم الشرقاوي، أولى بطولاته المطلقة، بفيلم «5 جولات»، مع: ماجد المصري، ونور النبوي، وداليا شوقي، والراحل مصطفى درويش، وهو سيناريو وحوار محمد عبد المعطي، وإخراج مازن أشرف.

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة تحديات شاب في ملحمة بطولية مليئة بالصعوبات الدرامية المشوقة، كما يحكي عن أحد مطربي الراب، وتفاصيل «الراب باتلز»، والأزمات التي تواجه هؤلاء الشباب.

وينافس الفنان تامر حسني بفيلمه الجديد «تاج»، الذي يعد العمل الأول في سلسلة أفلام «السوبر هيرو» في مصر والوطن العربي.

ويقدم «تامر» دور توأم، اسمهما «تاج» و«هارون»، ويقع في حب كل من: دينا الشربيني، وساندي.

ويشارك في الفيلم: ليلى عز العرب، التي تقدم دور والدة دينا الشربيني، وهالة فاخر، وهي جارة «تامر»، وفي مكانة والدته. وهو من تأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

وكان من المقرر أن يعرض فيلم «تاج» ضمن أفلام موسم عيد الأضحى المقبل، لكنه خرج من السباق، بسبب ضيق الوقت، لا سيما أن مشاهده، التي تعتمد على الجرافيكس، تتطلب وقتًا طويلًا في تنفيذها، حتى تخرج للجمهور بالشكل المطلوب.

كما ينضم إلى قائمة الأفلام السابقة، فيلم «شقو»، وهو بطولة: عمرو يوسف، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، وعباس أبو الحسن، وهو تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي.

وتعتمد أجواء الفيلم، المأخوذ عن رواية «أمير اللصوص» لـ«تشاك هوجان»، على الإثارة والتشويق،  حول مجموعة أصدقاء يقومون بعدة أفعال إجرامية مشبوهة، كالاتجار في الأعضاء البشرية، والمخدرات.

وتشهد أحداث الفيلم قصة حب بين دينا الشربيني و«تايسون»، وأيضًا بين عمرو يوسف وأمينة خليل، كما تتعرض الأخيرة، للقتل، برصاصة خطأ، أثناء مطاردة إحدى العصابات لهما.

في سياق متصل، تحدد يوم 14 يونيو، موعدًا رسميًا لعرض فيلم «بيت الروبي»، بالسينمات.

وهو بطولة: كريم عبد العزيز، وكريم محمود عبد العزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وهو إخراج بيتر ميمي.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، ويقدم كريم عبد العزيز دور «إبراهيم الروبي»، وهو إنفلونسر شهير، يتعرض للكثير من الأزمات.

بينما تقدم الفنانة نور اللبنانية، دور زوجته، التي تعمل طبيبة، وتضطر، خلال الأحداث، إلى خطف أحد الأطفال من المستشفى، الذي تعمل به، لتحقق حلمها في أن تكون أمًا.

ويجسد كريم محمود عبد العزيز، دور الشقيق الأصغر لـ«إبراهيم الروبي»، الذي يتزوج من «بهيرة»، وهي تارا عماد، التي تعمل، أيضًا، «إنفلونسر».

ويعد الفيلم هو التعاون الثالث بين كريم عبد العزيز والمخرج بيتر ميمي، بعد مسلسل «الاختيار» بجزأيه، ومن المقرر أن يكون بينهما تعاون جديد في مسلسل «الحشاشين» في رمضان المقبل.

وكشفت الشركة المنتجة لفيلم «فوي فوي فوي»، عن طرحه بالسينمات المصرية والعربية، يوم 5 يوليو المقبل.

وهو بطولة: نيللي كريم، ومحمد فراج، وطه دسوقي، وبيومي فؤاد، وإخراج عمر هلال، وإنتاج محمد حفظي.

ويعرض الفيلم قصة شاب، ينجح في خداع من حوله، وينضم إلى فريق كرة القدم للمكفوفين، وتم تصويره في مصر وعدد من الدول الأوروبية.

كذلك كشف صناع فيلم «لف وارجع تاني» عن عرضه قريبًا، وهو بطولة: أيتن عامر، وشيري عادل، وصلاح عبدالله، وأحمد فتحي، ومحمود حافظ، وطارق الإبياري، ومحمد رضوان، وهو إخراج شادي علي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار فانتازي كوميدي، حول مجموعة من الأصدقاء من محافظات مختلفة يتجمعون في شقة للمغتربين، داخل أحد حواري القاهرة للبحث عن عمل، ولكن تحدث مفاجأة مدوية، إذ يستيقظون من نومهم ليجدوا العمارة التي يسكنون بها، انتقلت إلى مكان آخر، واختفت الحارة كما اختفى جميع سكانها.