رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منى عراقي: النيابة لم تطلب حضوري للشهادة في واقعة تعذيب «طالبة السلام»

منى عراقي
منى عراقي

نفت الإعلامية منى عراقي، ما تردد بشأن طلب النيابة العامة حضورها للشهادة فى واقعة تعذيب طالبة على يده والدتها بمنطقة السلام فى القاهرة، قائلة: إن الطالبة استنجدت بي لتصوير حلقة في برنامجي، أملا في إنهاء معاناتها مع والدتها والتوقف عن التعدي عليها بالضرب داخل المنزل.
وأضافت عراقي في تصريحات صحفية  تلقيت اتصال هاتفي من إحدى السيدات طلبت خلاله تصوير حلقة من برنامجي مع صديقة ابنتها في المدرسة، بسبب معاناتها مع والدتها وتعديها الدائم عليها بالضرب وأن الطالبة في المرحلة الثانوية الأزهرية، وتفكر في الهروب من منزل أسرتها.

منى عراقي  النيابة لم تطلب حضوري للشهادة في واقعة تعذيب «طالبة السلام»

 


وتابعت: «ذهبت إلى مكان سكن الطالبة للتصوير مع الفتاة ليتبين أن والدها قعيد (يجلس على كرسي متحرك)، ما برر عدم قدرته على منع تعدي والدة الطفلة عليها، مضيفة: «والد الطالبة قال لي طلب من بنتي الهروب من البيت، والنجاة بنفسها».
وأوضحت: تبين أن شقيق الفتاة مسجون على ذمة قضية من حوالي شهرين، مضيفة: «ناشدت وقتها الجهات التنفيذية للتدخل ونجدة الطفلة».
واستطردت: أن الطالبة قالت للأخصائية الاجتماعية في المدرسة أن ووالدتها تقوم بتعذيبها وتتعدي عليها بالضرب المبرح، وفي بعض الأحيان تتسبب في إصابتها، ووالدها لا يستطيع منعها بسبب إعاقته، متابعة «أن والدة الطالبة ذهبت في إحدى المرات إلى المدرسة، وحاولت التعدي بالضرب على الفتاة».


وأشارت إلى إلى أن الطالبة توجهت إلى مشيخة الأزهر لتقديم شكوى ضد والدتها، قائلة: «وعندما عرضت الحلقة تلقيت اتصال هاتفي من مكتب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، ناشد خلالها الأخصائيين الاجتماعيين في المدارس بضرورة التعامل بجدية مع الطلاب ممن يتعرضون لأذى نفسي وبدني.
يذكر أن النيابة العامة تباشر التحقيق في واقعة تعدي ربة منزل علي ابنتها بمنطقة السلام، وذلك بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، يتضمن إدعاء فتاة بتعدى والدتها عليها بالضرب وإحداث إصابتها بدائرة قسم شرطة السلام ثان بالقاهرة، حيث طلبت النيابة العامة سرعة التحريات حول الواقعة.
وبالفحص أمكن التوصل إلى الفتاة المُشار إليها وتبين أنها طالبة، مقيمة بدائرة القسم، وبالإنتقال تبين عدم تواجدها بمسكنها، وأمكن ضبط والدتها، مقيمة بذات العنوان، والتى قررت بأن ابنتها دائمة التأخير عن المنزل ما دعاها للتعدى عليها بالضرب لتقويم سلوكها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.