رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني

وزير الرياضة يوافق على تنفيذ مشروعات مجتمعية في 7 محافظات

أشرف صبحي
أشرف صبحي

تنفذ وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الادارة المركزية للاداء الرياضي "الإدارة العامة لتنمية وصقل الكوادر الرياضية"، بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني، على تنفيذ عدة مشروعات مجتمعية من المدربين المعلمين المعتمدين ببرنامج المهارات الأساسية للدوري الممتاز.

حيث يهدف برنامج مهارات الدورى الإنجليزى الممتاز primer skills إلى تقديم المنح للمدربين المعلمين بمصر بغرض المساهمة فى تقديم مزيد من الدعم والمهارات الأساسية الإضافية اللازمة للوصول إلى الفئات المستهدفة للبرنامج من خلال مشروعات مجتمعية مستدامة لكرة القدم وذلك تمشيا مع اتجاهات الدولة لمثل هذه الفئات فى المجتمع ونقل خبرات ومفاهيم مهارات الدورى الإنجليزى للاخرين.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على حرصه على تنفيذ مختلف المشروعات التي تهدف إلى الارتقاء بالمدربين وتطوير الرياضة في مصر، بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني ومختلف الجهات في مصر، وهو ما تسعي اليه دائما وزارة الشباب والرياضة ضمن خطتها الإستراتيجية الرامية للنهوض بالرياضة المصرية.

وأشار وزير الشباب والرياضة أن المشروع سيعمل على تخريج جيل جديد من المدربين المحترفين ومساعدتهم في المشروعات المجتمعية المختلفة الأمر الذي يعود بالنفع على جميع الرياضيين في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يقام المشروع خلال الفترة من 1-6 إلى 30-11-2023، متضمنة مشروع بداية ومشروع فتيات الأمل ومشروع اكاديمية الروح الرياضية، على أن يقام في 7 محافظات مختلفة وهم "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، المنيا، سوهاج، والاقصر".

ويأتي ذلك فى ضوء بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس الثقافى البريطاني وأهداف برنامج مهارات الدورى الإنجليزى الممتاز primer skills لتقديم المنح للمدربين المعلمين بمصر.

*في إطار متابعته للمنتخبات الوطنية وكافة الأندية المصرية خلال مشاركاتها القارية..*

*وزير الشباب والرياضة يتواصل مع سفير مصر بتونس للاطمئنان على بعثات المنتخب الوطني لرفع الاثقال والأهلي والزمالك لكرة القدم والطائرة*

أجري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالًا هاتفيًا بالسفير إيهاب فهمي سفير مصر بتونس؛ للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة ببعثة المنتخب الوطني لرفع الاثقال المشارك بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من (10-20) مايو بالجمهورية التونسية.

كما اطمئن وزير الشباب والرياضة على بعثة النادي الأهلي قبل مباراته المرتقبة أمام فريق الترجي التونسي، والمقرر إقامتها مساء يوم الجمعة المقبل، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وأيضًا أطمئن على بعثة الفريق الأول رجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك، والمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية، وبعثة فريق سيدات الكرة الطائرة بنادي الزمالك المشاركة بمنافسات البطولة الأفريقية.

يأتي ذلك في إطار متابعاته لاستعدادات المنتخبات الوطنية والفرق المصرية المشاركة في مختلف المنافسات الدولية في مختلف اللعبات.

اطلع الوزير على كافة الأجواء المحيطة والأمور اللوجستية المتعلقة بالمنتخب والأندية المصرية، وتوافر كل الاحتياجات المطلوبة خلال فترة مشاركاتهم بالبطولات المختلفة في الجمهورية التونسية.

وتقدم وزير الشباب والرياضة بخالص الشكر والتقدير إلى السفير المصري بتونس على جهوده، والعمل على توفير على كافة التسهيلات للبعثات المصرية خلال تواجدهم بدولة تونس الشقيقة، وحرصه على استقبالهم وتوفير كل متطلباتهم.

أعرب الوزير عن خالص تمنياته للاعبين والأجهزة الفنية بتقديم مستويات وأداء متميز يليق بالفرق المصرية، وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية على مختلف الأصعدة، واسعاد الجماهير المصرية.

6A59E45C-4173-4B80-BE3E-BA18CB095B23