رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنتر ميلان يضع قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على ميلان

انتر ميلان
انتر ميلان

وضع نادي إنتر ميلان، قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز خارج الديار  خلال مواجهة الذهاب بدور نصف نهائي دوري ابطال أوروبا، على ميلان بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سان سيرو.

وبذلك يخطو الإنتر خطوة أولى نحو المباراة النهائية بعد غياب 13 سنة. 

إنتر ميلان يضع قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا 

ويحتاج إنتر ميلان لتحقيق اى نتيجة إيجابية في لقاء العودة  سواء الفوز أو حتى التعادل لضمان الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

تقدم الإنتر في شوط اللقاء الأول بثنائية نظيفة احرزها مع اول 11 دقيقة في عمر اللقاء، بعدما سجل دجيكو الهدف الأول من ركنية ترجمها برأسه في المرمى، قبل أن يسجل مختاريان ثاني الاهداف بتسديدة عكست التدهور الدفاعي لميلان الذي لم يسدد اي تسديدة على المرمى في الشوط الأول 
افتتح ميلان الشوط الثاني بتسديدة من دياز مرت بجوار القائم الايمن للحارس مع الدقيقة 49 ليرد الإنتر بهجمة خطيرة في الدقيقة 53 بعدما انفرد دجيكو بالحارس ولكن خروج رائع من ماينان منعه من التسجيل ليحافظ على حظوظ ميلان في العودة.

وتمكن ميلان مع الدقيقة 62 من الاقتراب اكثر من التسجيل بعد هجمة بدات بتشتيت من مانيان لتصل لاوريجي الذي سيطر على الكرة ومررها لجيرو الذي منحها لتونالي على حدود المنطقة ليسددها ولكن ترتطم في القائم وتخرج خارج الملعب في تهديد اول حقيقي للميلان.
وفي الربع ساعة الأخيرة، استمرت محاولات الميلان في العودة ولكن ظل التفوق التكتيكي لإنتر قائم لينتهي اللقاء بفوز مستحق لصالح الانتر في ديربي الغضب في انتظار لقاء العودة بعد اسبوع من اليوم لحسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية في اسطنبول.