رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المالية تعلن عن 70 ألف وظيفة حكومية جديدة لكل التخصصات

 المالية تعلن عن
المالية تعلن عن 70 ألف وظيفة حكومية جديدة لكل التخصصات

أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن وظائف حكومية جديدة، وذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، وأثناء مناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام المالي المنتهي وعرض البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 / 2024، وتشمل الوظائف الحكومية الجديدة العديد من التخصصات.

تعيينات ووظائف حكومية جديدة

وكشف وزير المالية عن استعداد الدولة لتوفير 70 ألف وظيفة حكومية للعديد من التخصصات، حيث تشمل الوظائف الحكومية الجديدة التي أعلنها وزير المالية للعام المالي المقبل الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم وذلك لسد العجز في المعلمين واستكمال بقية مراحلة مسابقة 30 ألف معلم التي بدأت العام الماضي لتعيين 150 ألف معلم خلال خمس سنوات.

وظائف للأطباء والصيادلة

وكذلك تشمل الوظائف الجديدة تعيين 30 ألف من الأطباء والصيادلة، بالإضافة إلى تعيين 10 آلاف موظف في جميع مؤسسات الدولة.

وخصصت وزارة المالية في الموازنة الجديدة نحو 3.7 مليار جنيه لتعيين 70 ألفًا من المعلمين والأطباء والصيادلة والاحتياجات الأخرى في مختلف قطاعات الدولة، بالإضافة إلى نصف مليار جنيه لإجراء حركة ترقيات العاملين بالدولة.

وأوضح وزير المالية أنه في الموازنة الجديدة للعام المالي 2023 -2024 تم تخصيص 397 مليار جنيه للقطاع الصحى بالإضافة إلى تخصيص 691.5 مليار جنيه لقطاعات التعليم الجامعى وقبل الجامعى والبحث العلمي.

وفيما يخص المرتبات والأجور، نصت الميزانية العامة للدولة على تخصيص 470 مليار جنيه للأجور للارتقاء بأحوال العاملين بالدولة، فقال وزير المالية إنه تم تبكير صرف حزمة تحسين الأجور ولم يقل الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة عن ألف جنيه شهريًا، اعتبارًا من أبريل 2023، وبلغت التكلفة التقديرية السنوية لزيادة الحد الأدنى 14 مليار جنيه.

وظائف حكومية جديدة لعام 2023
وأوضح  وزير المالية أنه تمت زيادة مخصصات الاستثمارات الحكومية إلى 587 مليار جنيه لخلق وظائف جديدة وتحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، إضافة إلى استمرار تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «حياة كريمة».

من بين مستهدفات العام المالي المقبل زيادة حد الإعفاء الضريبي إلى 50% للعاملين في كافة القطاعات الحكومي، حيث قال وزير المالية إنه ستتم زيادة حد الإعفاء الضريبي 50% للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص بتكلفة سنوية أكثر من 10 مليارات جنيه.