رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: إجراء مقابلات مع المتقدمين لوظائف عمال إنتاج في الإسكندرية

القوى العاملة: تنظم
القوى العاملة: تنظم مقابلات مع المتقدمين لوظائف عمال إنتاج

أجرت مديرية القوى العاملة في الإسكندرية مقابلات عمل لـ32 من الشباب الراغبين في العمل بإحدى الشركات الخاصة، في وظيفة عامل إنتاج، بالتعاون مع إحدى الشركات لإنتاج الأدوات الصحية.

الاهتمام بملف الشباب وتوظيفهم 

وقالت وزارة القوى العاملة، إنَّ كانت مع مسئولي الشركة بقاعة المديرية، وذلك في إطار توجيهات حسن شحاتة وزير القوى العاملة بالاهتمام بملف الشباب وتوظيفهم بوظائف حقيقية ولائقة من أجل مواجهة تحديات البطالة بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص لجميع المؤهلات من الجنسين بجميع التخصصات، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مزايا وظائف القوى العاملة بالإسكندرية

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن المهندس محمد كمال وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، قام بتنظيم المقابلة الشخصية الإنترفيو، وعرض شروط ومميزات الوظيفة لـ32 من المتقدمين واستكمال أوراق المرشحين وجار الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بالتعيين كما تتضمن الوظائف عدد من المزايا منها: تأمين اجتماعي ورعاية صحية، وتوفير المواصلات، وذلك لتحقيق رؤية الدولة لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة.

التنسيق مع المصانع الموجودة بنطاق مكتب العمل

وأضاف وكيل المديرية أنَّه يتمّ العمل من خلال الإدارات المختلفة التابعة للمديرية ومكاتبها في الاحياء والمناطق، وبالتنسيق مع الشركات والمصانع الموجودة داخل نطاق كل مكتب على توفير مزيد من فرص العمل للشباب من الجنسين اجل مختلف قطاعات العمل في منشآت القطاع الخاص والاستثمار، وحضر اللقاءات مي مطاع مدير إدارة بحوث العمالة.

القوى العاملة: تعيين 6 ألاف و744 من ذوي الهمم في 4 شهور

في سياق أخر، أعلنت وزارة القوى العاملة، تعيين 6 آلاف و744 من ذوي الهمم داخل منشآت تابعة للقطاع الخاص على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من أول يناير حتى الأول من مايو 2023، كما أعلنت عن مناقشة كافة القرارات والتكليفات التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوزارة القوى العاملة خلال كلمته في احتفال مصر بعيد العمال العالمي يوم الإثنين الماضي.

اجتماع وزير القوى العاملة مع مديري المديريات

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لوزير القوى العاملة حسن شحاتة مع مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات الـ27، حيث شهد الاجتماع مناقشات أيضا بشأن مجموعة من الملفات أهمها: ذوي الهمم، والعمالة غير المنتظمة.