رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: ملتقى لتشغيل ذوي همم في 6 شركات بالإسكندرية

القوى العاملة: ملتقي
القوى العاملة: ملتقي لتشغيل ذوي همم في 6 شركات بالإسكندرية

نظمت مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية، ملتقى التشغيل الخامس لذوى الهمم من الجنسين بمشاركة 6 شركات هي: شركة أمريكانا لخدمات، وشركة فرجللو للمنتجات الغذائية، وشركة بداية لتصنيع اللحوم، ومستشفى إبراهيم عبيد، وشركة ليسيكو، وجملة ماركت.

توفير فرص عمل لذوى الهمم

وأوضح محمد كمال وكيل مديرية أنه تم تنظيم مقابلات شخصية للمتقدمين من الجنسين مع مسئولي الشركات بقاعة المديرية، وحضر 35 من راغبى العمل ؛ وقد تم ترشيحهم بالشركات المشاركة وتوفير فرصة عمل لائقة لهم.

وأكد مدير المديرية، أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بالاهتمام بذوي الهمم وتشغيلهم بوظائف حقيقية من أجل مواجهة تحديات البطالة بتوفير فرص عمل لائقة  لهم من خلال التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن ذلك يتواكب مع الجهود المبذولة من المحافظة ضمن المبادرات الرئاسية حياة كريمة  لتوفير فرص عمل لحملة المؤهلات  من الجنسين بجميع التخصصات.

وقال وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، إنه تم عمل المقابلات نحو 35 من المتقدمين استكمال أوراق المرشحين ؛ وجارى الإنتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالتعيين؛ كما تتضمن الوظائف مجموعة من المزايا منها تأمين إجتماعي ورعاية صحية طبقا للقانون.

ونوه إلى أنه تم مراعاة تناسب العمل مع نوع الاعاقة، وذلك لتحقيق رؤية الدولة لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة.

حضر الملتقى: مي مطاع مدير إدارة بحوث العمالة، وفاتم روحي مدير إدارة ذوي الهمم، وهشام السيد باحث بإدارة ذوي الهمم.

القوى العاملة: دورة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة بدمياط 

بدءت مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، دورة تدريبية مجانية بالوحدة المتنقلة على مهنة التفصيل والخياطة  بقرية السرو مركز الزرقا بمحافظة دمياط ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها وزارة القوى العاملة لتأهيل الشباب لسوق  العمل وتدريبهم وتنميه مهاراتهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة للمديريات بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب مهنى وفرص عمل حقيقية ولائقة لهم تؤهلهم لدخول سوق العمل الداخلى والخارجى مع إعطاء الأولوية في تلك الفرص لذوى الهمم للاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم.

وأوضحت منى الأطروش مدير مديرية القوى العاملة بدمياط، أن المستهدف تدريب عشر متدربات على مهنة التفصيل والخياطة على أن  يتم عقد اختبار للمتدربات في نهاية الدورة تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، بالإضافة إلى تسليمهم شهادات معتمدة باجتياز الاختبار وتسليم الفائزة بالمرتبة الاولى ماكينة خياطة تساعدها على إقامة مشروع صغير يوفر لها حياة كريمة.

وأشارت مدير المديرية أن ذلك يأتي وفق خطة التدريب المهنى للعام 2022 – 2023، لتدريب الشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل بمنشآت القطاع الخاص والإستثمارى داخل المحافظة، مضيفةً أنه على الشباب من أبناء المحافظة الذي يرغب في الالتحاق بفرص التدرب المتاحة التقديم من خلال مقر المديرية، أو مقر الوحدة بقرية السرو.