رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تعلن عن أرباح مالية مفاجئة بفضل مبيعات الآيفون

الآيفون
الآيفون

فاجأت شركة آبل الأمريكية السوق بنتائج مالية أفضل من الإيجابية، رغم أنها سجلت انخفاضًا نادرًا في الإيرادات.

وقالت إن أعمالها بشكل عام قد تحسنت وأن مبيعات آيفوناستمرت في الحفاظ على قوتها، متجاوزة التوقعات، وعانت بعض أجزاء خط منتجات آبل أكثر، مثل أجهزة ماك، لكن تم مساعدتهم من خلال التوسع الجديد في المنتجات الأخرى، مثل الخدمات، التي تشمل عروض مثل خدمة بث الموسيقى وApple TV.، وأدت النتائج القوية المفاجئة إلى ارتفاع سهم آبل بعد ساعات التداول.

إعلان الأرباح

شهد إعلان الأرباح من تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل خطاب للذكاء الاصطناعي، حيث ظلت الشركة صامتة إلى حد كبير بشأن الذكاء الاصطناعي، وسط التوسع السريع بين العديد من منافسيها، وتساؤلات حول ما إذا كانت آبل تفعل ما يكفي لتحويلها إلى منتجات ذكية.

تأتي أحدث الأرقام بعد أن سجلت الشركة في فبراير أول انخفاض ربع سنوي لها في ما يقرب من أربع سنوات بعد أن أدت القيود التي فرضها الوباء على مصانعها في الصين إلى تقليص مبيعات أحدث هاتفآيفون خلال موسم العطلات.

أرباح آبل

ربحت شركة آبل 24.16 مليار دولار، أو 1.52 دولار أمريكي للسهم في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في الأول من أبريل.

وانخفض هذا بشكل طفيف من 25.01 مليار دولار، وكذلك 1.52 دولار للسهم في العام السابق، وتراجعت الإيرادات 3٪ إلى 94.84 مليار دولار، من 97.28 مليار دولار.

وتوقع المحللون، في المتوسط، أرباحًا تبلغ 1.43 دولارًا؛ للسهم من إيرادات تبلغ 92.91 مليار دولار، وفقًا لاستطلاع أجرته FactSet.

وقالت شركة آبل إن مبيعاتآيفون جلبت عائدات بلغت 51.33 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي.

وبلغت الإيرادات في قسم الخدمات الرئيسي بها 20.91 مليار دولار، أعلى بقليل من تقديرات وول ستريت البالغة 20.66 مليار.

وقالت الشركة إن مجلس إدارتها وافق أيضًا على برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة 90 مليار دولار ورفع توزيعات الأرباح الفصلية العادية.

وقفزت أسهم شركة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا 1.93 دولار لتصل إلى 167.72 دولار في تعاملات ما بعد الإغلاق.