رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالمستند والتفاصيل..

الدنيا مقلوبة بعد تسريب امتحان مادة الهندسة للصف الثاني الإعدادي في أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

شهدت إدارة كوم أمبو التعليمة في أسوان، «مهزلة»، عقب تسريب نموذج الأسئلة امتحان مادة «الهندسة» لطلاب الصف الثاني الإعدادي، ظهر اليوم، الإثنين.

تسريب امتحان 

وحصل موقع «النبأ» علي نسخة متداولة من ورقة الأسئلة التي تم تسريبها عبر تطبيق «واتس آب» و«فيس بوك» لمادة الهندسة المقرر تأديه الطلاب الامتحان به في الفترة المسائية، ظهر اليوم، بالإضافة إلي وصولها إلي جميع الطلاب وأولياء الأمور في كوم أمبو، مع الساعات الأولي من صباح اليوم، وبالتحديد في السادسة صباحًا.

الواقعة قلبت الدنيا داخل مديرية التربية والتعليم وأحدثت ضجة كبيرة، خاصة أن الامتحان تم تسريبه قبل ساعات محدودة من مواعيد فتح اللجان أمام الطلاب، مما دعا عبد الكريم لطفي، وفيصل نعيم، وعدد من قيادات الصف الأول بمديرية التربية والتعليم في أسوان، للتحرك سريعًا إلى إدارة كوم أمبو، للوقوف على طبيعة الأزمة.

وكشفت مصادر خاصة،  عن تفاصيل من العيار الثقيل، مشيرًة إلى أن هناك لجنة بها وفد كبير من مديرية التربية والتعليم في أسوان، على رأسهم عبد الكريم لطفي، مدير المديرية، لفتح تحقيقات موسعة للوقوف على المتسبب في تسريب امتحان الهندسة، خاصة أن الإمتحانات من المفترض في عهده مدير الإدارة، موضحًا أن المديرية قررت تغيير عاجل وطباعة نموذج جديد للأسئلة الموضوعة في امتحان الهندسة.

وأكد المصدر خلال حديثه لـ«النبأ»، وجود «يد خفية» لها مصلحة في إفساد وإفشال الجهد المبذول داخل إدارة كوم أمبو التعليمية، بعد حصولها علي أفضل إدارة علي مستوي المحافظة الأسبوع الماضي، وبالتالي جميع التحركات التي تجري حاليًا هدفها «فضح» شخصية المتسبب في تسريب الامتحان بعد أن تسبب في «إحراج» وتشويه صورة المديرية بأكملها، ومعرفة حجم الإغراءات التي دعت معدومي الضمير للقيام بفعل غير أمين.

IMG_٢٠٢٣٠٥٠٨_١١٠٧٤٨