رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط وخطوات التسجيل في أوبر بالسعودية 2023

أوبر السعودية
أوبر السعودية

يتسائل العديد من أصحاب السيارات عن كيفية العمل في شركة أوبر بالمملكة العربية السعودية، وكذلك شروط التسجيل والأوراق المطلوبة وهذه ستكون الخطوة الأولى نحو تحقيق الأرباح المالية بشكل شهري بالتقاسم بنسب معينة مع شركة أوبر وذلك مقابل استخدام التطبيق الخاص بهم.

وجاءت شروط التسجيل في أوبر السعودية كالتالي:-

1- امتلاكه لـ رخصة قيادة سارية المفعول.
2- يجب أن لا يقل عمره عن 21 عام.
3- أوراق تسجيل السيارة سارية المفعول.
4- صورة موثقة عن تأمين السيارة.
5- بطاقة هوية سارية المفعول.
6- تصريح عمل أو بطاقة عمل.
7- صورة عن أوراق السائق الشريك: حي يمكن أن يشترك سائقين على سيارة واحدة، وهنا يجب تقديم صورة واضحة للساىق الشريك تُظهر وجهه كامل وأعلى كتفيه.
8- يتم إخضاع المتقدمين للعمل كسائقين في أوبر السعودية لفحص طبي شامل للتحقق من خلو جسمه من أي نوع من المخدرات التي قد تعرض الركاب للخطر.
9- تقديم سيارة خاصة تتوافق مع شروط أوبر حيث يفضل أن يمتلك السائق سيارة خاصة مع إمكانية تقديم سيارة مستأجرة أو لشخص آخر ضمن شروط معينة.

وجاءت شروط تسجيل السيارة في أوبر السعودية كالتالي:-

1- يجب أن تكون السيارة بأربع أبواب وتتسع لأربع ركاب دون السائق.
2- أن لا تكون من نوع فان أو شاحنة كبيرة.
3- أن لا تكون السيارة تابعة للحكومة أو لمؤسسة معينة هذا بالإضافة لمنع سيارات التاكسي من التسجيل في اوبر.
4- أن تكون السيارة حديثة وتم صنعها بعد عام 2014.
5- أن تكون السيارة حديثة ضمن شروط معينة فكل نوع من أنواع السيارات له عمر معين إذ يتم قبول السيارات من موديل 2014 بينما تقبل بعض الأنواع بموديل أقدم ومن الأنواع المقبولة مثلًا: سيارة أودي a3 بموديل أحدث من 2008 لكن عادةً يجب ان تكون السيارة حديثة نسبيًا.
6- يجب أن تجتاز السيارة مجموعة من الاختبارات للتحقق من سلامتها وخلوها من المشاكل.
7- يشترط في السيارة أن تكون خالية من أي علامة تجارية، وهذا لمنع الإعلان عبر اوبر.
8- يشترط أن تخلو السيارة من الأضرار المختلفة الناتجة عن الحوادث وغيرها.
9- سعة محرك السيارة 2000 سي سي أو أكثر.

وجاءت خطوات التسجيل في أوبر كالتالي:-

1- بعد أن تتأكد من توفر الشروط سالفة الذكر، قم بالتوجه إلى أحد مكاتب اوبر في السعودية، في حين أن عنوان مكتب اوبر الرياض في 4181 نهر السند، النفل، الرياض، أو يُمكنك حجز موعد عن طريق الموقع الالكتروني للتسجيل مع أوبر حيث يتم التحقق من الوثائق المطلوبة ومن ثم التسجيل في اوبر لتحقيق الدخل المطلوب.

2- كما أن اوبر توفر خدمة إضافية وهي التسجيل دون سيارة عن طريق مجموعة من المكاتب التي تطلب سائقين فقط برواتب مختلفة، لكن في حال امتلاك سيارة ستحصل على راتب أكبر ومزايا إضافية أفضل، وبعد التسجيل في أوبر يتم إخضاع السائق لدورة تدريبية على القيادة وأسلوب التعامل مع المستخدمين حيث يخضع السائق لاختبارات متعددة تثبت كفائته.